سقوط مدينة سيئون بأيدي أنصار الشريعة ومغادرة الصوملي وكبار المسئولين قبل هجوم الليلة

2014-05-23 22:35
سقوط مدينة سيئون بأيدي أنصار الشريعة ومغادرة الصوملي وكبار المسئولين قبل هجوم الليلة
شبوة برس - وادي حضرموت - سيئون - خاص بلقار الهلالي

 

عــــــــــاجــل : سقوط المجمع الحكومي في سيئون الذي يضم فروع مكاتب الوزارات في وادي حضرموت بعد مقتل حراس المجمع ونفاذ ذخيرتهم وعددهم ما بين سبعة الى ثمانية أفراد , وبهذا يسيطر أنصار الشريعة المحليين على المجمع مدعومين من أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب .

 

أفادت مصادر خاصة من سيئون لـ شبوه برس - أن هجوما قامت به مجاميع مسلحة استهدف مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في منطقة القرن وأن هجمات أخرى مماثلة أستهدفت مرافق أمنية أخرى منها الأمن القومي الذي تعرض لهجوم بسيارة مفخخة وكذلك هجمات مسلحين للأمن المركزي ( القوات الخاصة ) ومبنى البحث الجنائي والامن العام .

 

وأفادت مصادر أهلية في سيئون لـ شبوه برس -  أن مسلحي أنصار الشريعة يحاصرون الآن مجمع الدوائر الحكومية في سيئون والبنك المركزي اليمني ومبنى دار الرئاسة في سيئون .

 

كما علم " شبوه برس" أن أنصار الشريعة أقاموا نقطة تفتيش على مدخل مدينة سيئون الشرقي باتجاه مطار سيئون , وبهذا تكون مدينة سيئون قد سقطت عمليا بأيدي أنصار الشريعة ( تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) .

 

من جهة أخرى علم " شبوه برس" من مصادر عسكرية وادارية أن كبار المسئولين قد غادروا مدينة سيئون قبل الهجوم الى صنعاء ومناطق أخرى من حضرموت , حيث كان أول المغادرين قبل هجوم الليلة اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى الى صنعاء في ظل حالة ترقب وتوجس أمني لمثل هذا الهجوم .

 

كما غادر اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الى بلدته شرق حضرموت .

 

كما غادر أيضا النقيب رياض صلاح الجهوري مدير عام مديرية القطن الى صنعاء لأسباب غير معروفة .

 

من جهة أخرى علم " شبوه برس" أن تجمعا علنيا عقد عصر اليوم الجمعة في مديرية شبام قامت به مجموعة قدمت من صنعاء تنتمي الى تيار الاخوان المسلمين وجمعيات سلفية أخرى وأعداد من المرافقين القادمين من صنعاء ورافقتهم مجموعة موالية من أبناء حضرموت ومعظم المرافقين مسلحين من الحضارم والقادمين "تحت عنوان مناصرة ضحايا ضربات الطيران الأمريكي" رافعين شعار نريد سيادة البلد .

 

شارك في التحضير لهذا المهرجان جمعيات تنموية خيرية دعوية من مختلف مناطق حضرموت ويتزعمها جميعا ملتقى أمجاد الدعوي الذي قدم من صنعاء لهذا الغرض .

 

وتطرق المتحدثون الاسلامويون في المهرجان معتبرين ما يجري في شبوه وأبين يأتي لضرب المسلمين وإذلال راية الاسلام وان الطيران الأمريكي متفق مع الدولة اليمنية التي تنفذ أوامر وتوجيهات الصليبيين حسب قولهم .

 

ودعا خطباء المهرجان الأهالي في حضرموت بعدم مناصر الجيش والأمن في حربهم على القاعدة باعتبار أعضاء القاعدة شباب مسلم .

 

هذا وقد أقيم في وقت سابق مهرجان مماثل في مديرية القطن بوادي حضرموت .