عبدالله سعيد القروة

  لكل أمة تاريخها وماضيها الذي تفخر به وتدرسه لأجيالها المتعاقبة لتستلهم منه الدروس والعبر وتصنع منه جسورا لتسير عليها الى المستقبل المشرق لتبني أمم حية تفخر بحاضرها ومستقبلها . وتتجاوز كل مافي ا...

  تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تدعو للفتنة ويتناقلها البعض دون وعي او معرفة بأنهم ساعدوا كاتبها وخدموه في نشرها وتعميمها على اوسع نطاق . ويكتفي ناقلوها باضافة كلمة (منقول) في اسفل الم...

  اظهرت نتائج مشاورات السويد نهاية الاسبوع المنصرم أن لا حل قريب للصراع في اليمن وأن ماحدث من تفاهمات ناقصة ومخيبة أمليت على وفد الشرعية عبر سلسلة من الضغوط والتهديد والوعيد المتعدد الاتجاهات !!....

  ينطبق على حال الشرعية المثل المحلي الذي يقول ( لا بقر تسير ولا بتول بصير) والبتول هو الفلاح .. مهزلة التهليل والتكبير التي نسمعها لما تم في السويد اليوم هي ضحك على الدقون لأنها لاتسمن ولا تغني...

  الإعلام مدرسة الاخلاق والثقافة ووسيلة المعرفة الوحيدة المتبقية في عالمنا المعاصر بعد أن غيب الكتاب ومات شغف القراءة . ومع التطور التكنولوجي وتطور وسائل الاعلام المرئي وتعدد أساليبه انتشرت وسائل...

  .. يتردد مصطلح القضية الجنوبية كثيرا في وسائل الاعلام المختلفة واللقاءات الرسمية وحتى في المجالس العادية . وفي الجنوب يتناقلها الجميع المثقف والأمي كتعريف لمطالب الجنوبيين بفك الارتباط والاستقل...

  عدن المدينة الحالمة المسالمة مدينة التعايش والمحبة والسلام عبر الازمان . عدن منارة العلم والمعرفة والثقافة تتحول الى مدينة اشباح وجريمة منظمة ومافيا ومليشيات !!! للأسف الشديد هذا وضع عدن اليوم...

  قررت قوات النخبة الشبوانية منع دخول القات الى محافظة شبوة ومنع بيعه وترويجه ...... مما لاشك فيه ان القات آفة كارثية وأنه سبب من اسباب انهيار الاقتصاد الفردي للشخص وتردي الحالة المعيشية لكثير من...

  قلنا سابقا أن الأمم المتحدة جهاز أممي تابع للدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وأن الأمناء العامون للأمم المتحدة هم موظفون لدى الدول الكبرى وهي من ترشحهم لشغل المنصب  وأن تص...

  تتوالى الدعوات في الآونة الأخيرة لوقف الحرب في اليمن من منظمات وجهات دولية كبرى آخرها وابرزها دعوة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو لوقت الغارات على المناطق السكانية. كما دعت وزيرة الدفاع الفرنسية...