تقييم تحالف الجنوب مع دول التحالف ضرورة ملحة.

2024-10-25 20:46

 

الشرعية (اخوان وعفاشيين) تهرب السلاح إلى الحوثيين عبر المنافذ التي تسيطر عليها وتتهم سلطنة عمان الشقيقة بالتهريب وهو أمر مستغرب فمناطق التماس مع سلطنة عمان بيد القوات الشمالية التي تحتل الجنوب منذ عام1994 ومازالت حتى اللحظة بدعم السعودية وذلك مايؤكد تخادم كل الأطراف الشمالية. 

 

فالشرعية مرتبطة بالمشروع الإيراني مثل الحوثيين وتحالفها مع السعودية والإمارات مجرد تقية سياسية .. فهذه المسماه (شرعية) تدعم اقتصاد الشمال من موارد الجنوب وتحاصر شعب الجنوب في كل المجالات بمساعدة السفير ال جابر .. 

 

وهذا الأمر طالت فترة حسمه وتمادى السفير مع تلك العصابات  الشمالية الماكرة ويجب على المجلس الانتقالي الجنوبي أن يفكر في حلول عملية  لتلك التصرفات الإجرامية التي ألحقت الاضرار الكبيرة  بالجنوب وشعبه ويجب على كل القوى الجنوبية الغير مرتبطة بعمار عفاش وعلي محسن الأحمر والحوتيين أن تترك المناكفات الشخصية وان تلتف حول وطنها وشعبها ومفوض الشعب الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي والمجلس الاتتقالي الجنوبي كرافعة والتخلي عن الايدولوجيات القومية والأممية والإسلامية السياسية  فثلك الايدولوجيات قد عاشها الجنوب وجربها ولم يجني منها غير الخسران ومايعيشه اليوم من كوارت ونكبات.

 

الباحث/علي محمد السليماني