50 يمني يواجهون الإعدام والمؤبد والترحيل في جمهورية مصر العربية

2024-07-25 02:34
50 يمني يواجهون الإعدام والمؤبد والترحيل في جمهورية مصر العربية
شبوه برس - خـاص - القاهرة

 

السفارة اليمنية في مصر تصدر بيانا هاما حول اليمنيين المحكوم عليهم في قضايا جنائية تشمل الإعدام

 

*- شبوة برس – القاهرة 

أصدرت السفارة اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، بيانا هاما بخصوص الرعايا اليمنيين المحكوم عليهم في قضايا جنائية.

 

وقالت السفارة: تابعت سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية خلال الأشهر الماضية قضايا عدد من رعايا الدولة المحكوم عليهم بعقوبات جنائية وفقاً لأحكام القانون المصري والذين يقضون فترات عقوبتهم في السجون المصرية.

 

وأضافت: لقد قامت السفارة خلال الفترة الماضية بحصر ومتابعة كافة القضايا المذكورة ونفذت حملة زيارات إلى كافة السجون التي يتواجد فيها رعايا يمنيين، واطلعت على أحوالهم ومسار قضاياهم والتي بلغت خمسين حالة تتنوع عقوباتهم بين الإعدام والمؤبد والسجن لفترات متفاوتة.

 

وتابعت السفارة: أن السفارة إذ تؤكد على أنها تقوم بالتواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الداخل وفي بلد الإعتماد لوضع الحلول المناسبة لكافة القضايا المذكورة، فإنها تطلب من أهالي المسجونين وذويهم الإستمرار في الزيارة وتقديم الدعم الأسري اللازم لهم باعتبارهم ضحايا يجب العمل على إصلاحهم.

 

وأشارت السفارة، إلى أنها قامت خلال الفترة الماضية في متابعة عدد خمسة وخمسين قضية اتجار وتعامل بالعملة الأجنبية واستكملت ترحيلهم إلى الوطن، وفقاً لقرارات الإبعاد الصادرة عن السلطات المصرية، ولم يتبقى سوى ستة حالات فقط جاري متابعة قضاياهم لإقفال ملفاتهم واستكمال ما سيصدر بحقهم من إجراءات.

 

وأختتمت السفارة بيانها بقولها: إن السفارة إذ تجدد التأكيد على كافة رعايا الدولة اليمنية المقيمين في مصر ضرورة الإلتزام بقوانين البلد المضيف، فإنها تجدد الشكر للسلطات المصرية على ما لقيته من تعاون كبير مع القضايا التي تعاملت معها خلال الفترة الماضية.