عدن الغد: الزنداني يعتبر القاعدة من أبناء اليمن لهم كامل الحقوق

2024-04-22 22:19
عدن الغد: الزنداني يعتبر القاعدة من أبناء اليمن لهم كامل الحقوق
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

عبدالمجيد الزنداني: القاعدة من أبناء اليمن ولهم كامل الحقوق والواجب على الحكومة إن تحاورهم

 

قال رجل الدين اليمني البارز الشيخ عبد المجيد الزنداني إن العناصر المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة هم من أبناء اليمن ولهم كامل الحقوق التي لليمنيين وان على الحكومة اليمنية إن تحاورهم.

 

وأوضح الشيخ الزنداني في مقابلة صحفية نشرت على نطاق ضيق في وسائل الإعلام اليمنية " موقفنا من القاعدة في اليمن معلن، ومذاع ومنشور وهو أنهم من أبناء اليمن ‏وأنهم لهم كامل الحقوق التي لليمنيين"... مشيراً إلى إن " عليهم أن يحققوا أمرين رئيسيين إذا تحققا سلمت ‏اليمن وسلمت الدول التي تشتكي من القاعدة في اليمن، ما هما؟ هما أن يقرر المنتسبون للقاعدة ‏أن السلم في اليمن وسلم أهل اليمن وحكومة اليمن يلزمهم وأن حرب اليمن حكومة وشعباً ‏تلزمهم أي هم منا لهم وعليهم ما علينا".

 

وقال " لا يحق لهم أن يعلنوا حرباً على دولة ‏من أرض اليمن، اليمن في حالة سلم ومعاهدات معها، إذاً بهذا فأي اعتداء يكون منهم أو ‏ينطلق من اليمن في حالة سلم مع هذه الدول واضح، الثاني إنه إذا قام اليمنيون بحرب دفاعية ‏فإنه يلزمهم ما يلزم اليمنيين فحربهم حرب اليمن يعني الحرب التي تبناها اليمن وسلمهم سلم ‏اليمن أي السلم الذي تتبناه اليمن، هذان الشرطان".‏

وأضاف " إذا التزموا انتهت المشكلة- اللهم لك الحمد ولك الشكر- انتهت المشكلة.. إذاً المشكلة أين؟ ‏هل يلتزمون أولاً يلتزمون إذاً الواجب على الحكومة أن تحاورهم".‏.. مؤكداً " الواجب على الحكومة أن تحاورهم حول ماذا بالذات ونقول لهم سلمكم سلمنا وحربكم حربنا ولا ‏اعتداء على أي أجنبي في أرضنا هو في ذمتنا وأخذ تصريحاً ودخل ولا حق لكم أن تعتدوا ‏على جهة رسمية ولا عسكر ولا معسكر ولا ولا كله.. سلمكم سلمننا وحربكم حربنا فإذا قالوا ‏نعم، نقول لكم مالنا وعليكم ما علينا، فمن حقكم أن تنشئوا مدارسكم وأن تنشئوا مجالسكم ‏ومؤسساتكم وأن تنشئوا كلما يضمنه الدستور والقانون اليمني لكم كما يضمن لأي يمني آخر ‏فإذا فعلنا ذلك كما قلت انتهت المشكلة، ما الذي يمنع من السير في حل هذه المشكلة؟".

وقال الزنداني الذي يعتبر احد المتهمين والمطلوبين لأمريكا على قضايا الإرهاب "هناك قطاع كبير منهم تفاهموا معهم، تحاوروا معهم ناقشوهم، حلوا، مشاكلهم، ‏زوجوا بعضهم، أوجدوا أعمالا لمن ليس له عمل، دفعوا ديونهم والتزموا بالحكم بالإسلام، ‏طبعاً السعودية قلنا أنها تلتزم الحكم بالإسلام والشريعة ونحن في اليمن عند الشريعة الإسلامية ‏وكلنا مسلمون ونحن وحوارنا هذا كله من أجل حكم الشريعة".‏

 

*- منقول عن "عدن الغد" الرابط التالي:

https://www.adengad.net/news/77886/?fb_comment_id=1381812565374485_1378