البحرين تعلن وفاة ضابط متأثراً بإصابته في الهجوم الحوثي على موقع جنوبي السعودية

2023-10-28 19:41
البحرين تعلن وفاة ضابط متأثراً بإصابته في الهجوم الحوثي على موقع جنوبي السعودية
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

أعلنت البحرين عن وفاة ضابط برتبة رائد متأثراً بإصابته التي تعرض لها في هجوم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على قواتها المرابطة جنوبي السعودية قبل نحو شهر.

 

وأصدرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، يوم الخميس، بياناً نعت فيه الرائد محمد سالم محمد عنبر، الذي قالت إنه توفي في أحد المستشفيات السعودية، متأثراً بجروحه الناجمة عن الهجوم العدواني الغادر الذي نفذته مليشيا الحوثي في 25 سبتمبر الماضي، على قوة الواجب المرابطة في الحد الجنوبي للسعودية.

 

وسبق أن أعلنت قوات دفاع البحرين عن مقتل أربعة من قواتها المرابطة في الحد الجنوبي للسعودية، في بيانات منفصلة، جراء الهجوم الحوثي، الذي لاقى تنديدا دوليا وإقليميا واسعا.

 

والثلاثاء الماضي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي إثر هجوم للأخيرة على مواقع عسكرية في منطقة المسؤولية وجبل الدود الحدودي المحاذيين لمنطقة جيزان ما أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وفي الـ25 من سبتمبر الماضي نفذت مليشيا الحوثي هجوماً بطائرات مسيرة على “قوة الواجب” البحرينية في الحدود بين اليمن والسعودية، ما أدى إلى مقتل جنديين في حينه، وإصابة آخرين، ثم توفي 3 آخرون في أوقات لاحقة.