سجّل يازمن

2023-05-04 11:46



اليوم الرابع من مايو2023م يصادف يوم الخميس، هذا اليوم ليس كسابقه ولا كلاحقه من الأيام في التاريخ الجنوبي .

سينبلج منذ هذا اليوم الخميس فجر جنوبي جديد تحطّ فيه النقاط على الحروف..

ويلتئم فيه شمل الفرقاء الجنوبيين ضمن بوتقة جديدة ستخرج للعالم أجمع في أحلى حلّة. ماسيتمخض عنه #اللقاء_التشاوري_الجنوبي الذي تبناه #المجلس_الانتقالي_الجنوبي وأعد له مبكراً إعداد جيداً، سيكون منطلق جديد للقضية الجنوبية التي أوصلها المجلس إلى واجهة الأحداث على مستوى الإقليم كله.. مانسمعه من صراخ وصيحات متفرقة تصدر عن اتجاه محدد معروف وواضح بمعاداته وانكاره للقضية ومن جماعات قد أعلن الجنوب منها موقفا صريحا وواضحا؛ يؤكد أن المجلس بهكذا خطوة نحو الحوار والتشاور قد أصاب أولئك في مقتل..



وحسب إصرار قائد المسيرة الجنوبية وربانها الرئيس #عيدروس_الزبيدي الذي أعلن وكررها مرارا فإننا ذاهبون لمن لم يأتي إلينا، وسيظل الحوار الوطني الجنوبي قيمة ترسخ وتؤسس لبناء جنوب فيدرالي معتدل، ينهل من نهج الوسطية التي يتمتع بها شعبه، ويسخرها في سبيل الرقي بالإنسان في شتى بقاع الأرض الجنوبية..

سننطلق اليوم 4 مايو 2023م نحو آفاق الميثاق الوطني الجنوبي الذي يعد محور المناقشات واللقاءات والحوارات المستفيضة التي عقدتها اللجنة الوطنية الجنوبية ”لجنة الحوار الوطني الجنوبي“ التي تشكلت خصيصا لهذا الغرض بقرار مباشر من الرئيس القائد #عيدروس_الزُبيدي الذي أصدر أيضاً يوم أمس الاربعاء قرارا لتعديل النظام الأساسي للمجلس، كي يواكب مخرجات اللقاء التشاوري الذي سعت له كل القوى الفعالة والحية المتواجدة على الساحة الجنوبية..



فهنيئا للشعب الجنوبي هذا الإنجاز الرائع، الذي يرسخ ويؤكد فعليا ان الجنوب قد شب عن الطوق وانطلق نحو عزته ومجده، وان يوم الجنوب ليس كأمسه.. رغم المآسي التي اجترحها شبابه وشيوخه ورجاله وأن غد الجنوب لناظره قريب ...

#اللقاء_التشاوري_الجنوبي