الفساد البجح

2023-01-14 18:05





تناول الفضاء الاليكتروني فساد المنح الذي اداره بنذالة مايسمى زورا وزير التعليم العالي فانكشف غطاء البعثات الدراسية الجامعية وانها تُهدر مئات الملايبن من الدولات لاولاد المسؤولين ومالبث الفضاء الاليكتروني ان ارتج بما يشبه الاشاعة/ الحقيقة وان البعثات التي تخصصها مصر العربية للطلاب اليمنيين كانت تُباع لطلاب من شرق اسيا ومن افريقيا لكن لا مستحيل في الفساد اليمني!!



جاءت الاجراءات التي اتخذتها حكومة "معين" التي افضت الى رفع أسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء والتعرفة الجمركية بنسبة تتجاوز 30% دفعة واحدة دون مراعاة للحالة المعيشية في المناطق المحررة!!!



واوردت مصادر خاصة عاملة في البنك المركزي اليمني لـ "سوث24" إنَّ البنك في ظل المحافظ السابق منصر القعيطي، جعل جميع الشركات الأجنبية العاملة في القطاع النفطي في اليمن تودع إيرادات بيع النفط الخام إلى البنك الأهلي السعودي واقتصر دور البنك المركزي، وفقاً للمصادر، على الإشراف على صرف النفقات الحكومية والمرتبات بالإضافة إلى تغطية سندات للسلع الغذائية!!



ثم بجاحة وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني لإطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول المزمع إقامته خلال الفترة من 24 وحتى 26 بموازنة تبلغ 750 مليون ريال يمني قابلة للزيادة!!!



انه ترف فساد !!! فماذا عملت وزارة الارياني لمئات الكوادر الثقافية والاعلامية والسياحية الذين اهملتهم ينهشهم المرض ويعيشون على الكفاف!!؟ فاي مهرجان ثقافة والكل يعاني ضيق الحال!!؟

لم يعد الفساد يخجل ولا يراعي عذاب الناس وشقاها وحاجتها يفسد ببجاحة ولا يجد رقيبا ولا زاجرا ولا يخشى حسيبا فعدن لاتحتاج لهذا المهرجان بل تحتاج لتلمس اوجاعها التي وصف سكانها احد اعضاء الجمعيات الخيرية الكويتية قائلا :"اهل عدن متعففين واشد فقرا من هؤلاء النازحين!!"



14 يناير 2023م