ما هكذا تورد الإبل يا "حنشي"

2021-04-18 00:18

 

لقد طالعت في موقع شبوة برس ما قاله الكاتب "حسين حنشي" في منشور حصل محرر "شبوة برس" على نسخة منه حيث يطالب الكاتب فيه بالزج بأي إخواني أو مسؤول شمالي متواجد في العاصمة عدن في السجن كالكلب على حد قوله وذلك ردا على قتل وسجن انتقاليي شبوة من قبل سلطات الاخونج في شبوة .

 

أحب أن أقول للكاتب أولا أن المجلس الإنتقالي الجنوبي مكون سياسي وامني ودفاعي جنوبي ملتزما بالنظام والقانون وميثاق حقوق الإنسان الصادر عن هيئة الأمم المتحدة وليس قبيلة أو عصابة كعصابات الإخونج الخارجة عن النظام والقانون والتي لا تعترف بمبادئ حقوق الإنسان ولا تعترف بأي قيم إنسانية تعترض تحقيق مشروع الاخونج السياسي ، ليأخذ بالثأر .

 

ثانيا إن ما يميز المجلس الانتقالي الجنوبي عن بقية المكونات السياسية الموجودة على الساحة في بلادنا هي إنسانية المجلس الانتقالي الجنوبي والتي تظهرها بكل وضوح سلوكيات رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي وبقية أعضاء الهيئات القيادية في المجلس والتزامه بالنظام والقانون ومبادئ حقوق الإنسان .

 

ثالثا إن من يريد الانتصار لقضيتنا المتمثلة في إستعادة الجنوب وبناء دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية فيه عليه إن يجعل من خطابة خطاب إنساني متزن بعيدا عن الألفاظ العنصرية واللا أخلاقية التي ستضر بالقضية ولن تفيدها وإن كان دماء الجنوبيين في شبوة تهدر وظهورهم تلهبها سياط سلطات عصابات الإخونج في شبوة .

 

رابعا ستظل أهدافنا السامية التي نسعى إلى تحقيقها والتزامنا بالنظام والقانون ومبادئ حقوق الإنسان وكل القيم والأخلاق الإنسانية التي نشترك فيها مع كل المجتمعات الإنسانية الراقية والمتحضرة هي ما يميزنا عن عصابات الاخونج الفاشية التي تدوس على تعاليم كل الشرائع السماوية والنظم والقوانين والقيم والأعراف الإنسانية .