قيمة وطن .. خلف العدسه !

2013-05-04 12:12

لأن عدن ولادة يظهر لنا دوماً في ابنائها ما كنا نجهل من قدرات وابداع لنقف امام تلك الابداعات فخورين في اشخاص لم يهمد نيران ابداعهم هذا السبات الذي تعيشه بلادنا من ركود ثقافي وفني بل كان الدافع لخلق الابداع على ارض قحلاء تفتقر الى الايادي التي قد تمسك بك في أول الخطوات , والبروز في احدى المجالات اعتماداً ذاتيا متعوبا عليه ..

 

في الغالب ما تضيق بنا الافق ويحدد سقف الابداع للشباب بما يتناسب مع ظروف مجتمعنا ,فتقتل الفكره قبل خلقها نتاج لتحطيم معنوي او قلة من يؤمنون بإمكانية قدراتك , فيقتصر الابداع محلياً !

لكن في الايام القليله الماضيه كان لعدن النصيب في الابداع عالمياً والظهور للعالم خلف عدسة تحمل رؤى وفكر وتعكس قيمة وطن اضاع مسار الفن في ظروف قهريه !

 

يعد نادي عدن للتصوير احد منابرالشباب المبدع الذي استطاع ان يرسم ملامح وطن في صورة هي اشبه بالشعر الصامت , استطاع احد اعضاء النادي ان يصل بعدن الى العالمية من خلف عدسته !

 

الشاب المبدع معتز النهدي المتأهل في مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم الدولية للتصوير كأفضل الصور في محور الابيض والاسود والتي تم طباعتها في الكتاب السنوي الخاص بالجائزة والحاصل على المركز الاول في مسابقة تيدكس نيمغن الدولية للتصوير في هولندا , مؤخراً تم تأهيل صورته ضمن أفضل الصور في محور الضوء الخافت في اكبر مسابقة فوتوغرافية على مستوى العالم وهي مسابقة منظمة التصوير العالمية حيث تأهل من ضمن ٥٥٠٠٠ مشاركة مقدمة من ١٧٠ دولة من مختلف انحاء العالم وتم عرضها في المعرض المقام في سمرست هاوس - لندن ...

 

أؤمن بأن قيمة الاوطان تنتهي متى ما توقف شبابها عن الحلم , اذا هنيئاً لبلادنا الابدية فمازال بها الحلم قائماً !