لماذا يتم تصدير الأزمات إلى شبوة ؟

2019-06-18 17:28

 

تتعرض محافظة شبوة بين وقت وآخر الى ازمات مفتعلة ومستوردة داخليا وخارجيا وتجد من يحاول تغذيتها من المنتفعين من أبنائها للأسف الشديد ! .

شبوة ليست استثناء ولكنها كبيرة بإذن الله بحكمة رجالها وتجربتهم مع مختلف الأنظمة التي تعاقبت على التسلط عليها وعلى ثرواتها وعلى العقول الصغيرة لبعض أبنائها ممن يحاولون القفز على الواقع .

شبوة جزء من كل ولا يمكنها تجاوز مكانها إلا بتوحيد الصف بين ابنائها وتجنيبها الدسائس والكوارث وعندئذ ستتقدم الجميع ..

شبوة كانت سباقة في فرض الأمن والاستقرار عندما تم منع حمل السلاح داخل المدن ومنع التنقل به بين مدنها .

لذلك مانراه اليوم من شحن غير مبرر واستفزازا مدفوع الثمن لا يخدم شبوة ولا ابنائها فكل منتسبي الجيش والأمن والنخب هم اخوة من ابنائها وتوجيه بنادقهم الى بعضهم جريمة لاتغتفر .

ماحصل بين اللواء 21 وبعض افراد المقاومة اسفل مرخة يؤسف له لأنه لايوجد مبرر للاحتكاك او التقاتل بين الأشقاء على مصلحة الغير .

ليس خافيا ان نفط شبوة يستخرج ويصدر وبياع وتعود قيمته الى جيوب السرق والفاسدين وأبناء شبوة يدفعون 360 ريالا سعر اللتر والواحد !

 ولكن المصيبة أنهم يتقاتلون من اجل مصلحة السرق واللصوص !! .

كما ان ماحصل من احتكاك بين اللواء الرابع نخبة واجهزة الأمن والجيش في عتق مساء الأمس لعب بالنار فلن تستطيع فئة اقصاء اخرى ولابد من التنسيق والعمل المشترك لخدمة المحافظة .

.. {لو ان بمقدور أبناء شبوة السيطرة على منابع النفط في المحافظة وتصديره وبيعه لصالح محافظتهم .. ولكن هذا مستحيل لأن الشركات الاحتكارية ودولها تتعامل مع الفساد وتمنحهم امتيازات خاصة وتشاركهم في سرقة الثروة وتحميهم من المسائلة وتحتفظ بأموالهم المسروقة من قوت المواطن في بنوكها}.

 

هناك نقاط اصبحت بديهية وحقيقة واقعة نقولها للجميع :

▪ (الوحدة اليمنية) قتلها عفاش عام 1994م ودفنها الحوثي عام 2015م فلا مجال للجدال في وجود ميت قد أرم .

▪ عودة سلطة المركز المقدس (صنعاء) وهيمنته على البلاد اصبحت من التاريخ ولم ولن تعود ابدا .

▪ من يظن ان بإمكانه فرض أمر واقع في ظل حرب إقليمية قائمة في اليمن واهم .. ومن يمنيه بذلك كاذب ومن يسمع هذا الكذب أحمق .

▪ من يعتقد أنه سينفرد بشبوة ويفعل فيها مشتهاه فهو بليد .. شبوة حيثما كان الجنوب ستكون .

▪ التبعية القاتله التي يطبقها بعض القادة من أبناء شبوة لرموز في (الشرعية) وتنفيذ ما يطلب منهم دون وعي أمر مخزي .

▪ التبعية المقرفة التي تنتهجها فصائل وتيارات في شبوة للأجنبي ولفئات داخلية مذلة ومهلكة .. كونوا رجال يحترمكم الآخرين ولا تكونوا أمعات حيثما وضعت استكانت.

 

يجب على ابناء شبوة الحفاظ على امنهم وامانهم وان يقفوا صفا واحدا في وجه من يكيد لهم وان يقولوا (لا) لكل حاقد وحاسد او مندس عميل .

عبدالله سعيد القروة

18/6/2019