#مغالطات_الغريب

2018-12-10 13:16

 

• الغريب:  "هادي كان أول من تحرك لاجل انصاف الجنوبيين حتى في عهد عفاش، ومنحهم المناصب والحقوق ورفع كاهل المظالم عنهم".

- ياغريب أصغر طفل في الجنوب يعلم ويدرك ان مطالب الجنوبيين هي الاستقلال؟ فعن اي انصاف تتحدث؟ هل بخروج هادي بكل خطاباته ليهدد بأن لا حل لليمن والجنوب خصوصاً الا بمشروعه الميت (الاقاليم)!.

- وان كان هادي حقاً تحرك لانصاف الجنوبيين في عهد عفاش! فلماذا كنت تخرج تلك الفترة في المنصات لتطالب برحيل نظام عفاش (هادي كان نائبه)، من ارض الجنوب وكل من ينتمي لعهد دولة الوحدة! فمتى انصفهم هادي هل اثناء وقوفك وخروجك بالمسيرات ام بعد اعطاءك ومنحك للمنصب.

 

- وإن كان هادي قد رفع المظالم الجنوبية وهو نائب رئيس؟ فلماذا عجز عن رفع معاناة الناس بابسط ملفات الخدمات وهو في الرئاسة؟!

- وهل قضية الجنوب، تتلخص بـ اعطاء الجنوب مناصب! ام هي قضية حق أصيل، لا يخضع للمساومة و الابتزاز، فالتحرير والاستقلال مطلب شعبي عام لا يختص باصحاب المناصب.

 

• الغريب: "لولا الشرعية ماكان يمكن للجنوبيين حمل السلاح والدفاع عن ارضهم في مواجهة الحوثي".

- يقصد الغريب الشرعية ذاتها التي سرّحت 80 ألف عسكري في الجنوب، وهو يعتبر قتال الجنوبيين بكلاشنكوف لوقف زحف الحوثي (تسليح)!.

- ولعل الغريب أصيب بغشاوة ولم يشاهد تلك الصناديق الطائرة التي كانت تأتي من السماء من قوات التحالف لامداد المقاومة في ظل احتفاظ الشرعية وتسليمها لترسانتها العسكرية للحوثي وعفاش!

- ثم هل العبرة بالسلاح ام بالرجال ! فالسلاح متوفر اليوم وبأضعاف مضاعفة في ما يسمى (الجيش الوطني) فلماذا لم يتحرر شبر في الشمال طوال 4 سنوات ! فالشرعية هي ذاتها شمالا وجنوبا فكيف نجحت جنوبا ولم تنجح في الشمال !

 

الخلاصة:

• القضية ليست هنا رفضاً لقبوله بالمنصب، فنحن في أمس الحاجة لتعيين من يستحق لرفع الظلم عن الناس، وهو نفس موقف الانتقالي وشعب الجنوب في التعايش مع الحكومة الجديدة وفق اشتراطات على التحالف من اجل تصريف شؤون الناس وحلحلة الاوضاع، ولن يتجاوز الغريب هذا الامر وسنرحب به وبكل جهوده حال اهتمامه بمجال عمله بعيدا عن تبني خيار الشرعية السياسي.

 

• لكن من المعيب جداً أن يتم تزييف التاريخ لاستمالة ومداهنة من منحوك منصبك اليوم، وعليه وجب التذكير ان وصولك اليوم جاء بفضل ائتمان الشهداء والابطال لك لتصير متحدثا باسم الجنوب في تلك الفترة.

 

#ياسر_علي