نقطة نظام .... ما بعد إعلان الوحدة ؟!

2017-05-28 20:00

         

انتظرت الجماهير في الجنوب كثيراً منذ خرجت ثائره في 7/7/2007م في ساحة العروض / الحرية بخورمكسر/ عدن .. و أعلنت في ذلك اليوم العظيم عن أداتها و إطارها الثوري المعبر عن قضيتها العادلة .. القضية الجنوبية ؟!.. رغم أن المعاناة التي عاشتها هذه الجماهير قد بدأت منذ اليوم الاول للوحدة غير المباركة و المشؤومة .. و أكتملت صورة المعاناة أكثر و أكبر من يوم الحرب الظالمة الأولى على الجنوب عام 1994م !!.. لقد برز الصراع الحاد بين شمال الوحدة و جنوب الحرية في صور الظلم و الاضطهاد الذي مورس بحق الاحرار الذين سعوا للتعبير عن نضالهم الشرعي لنيل حرية شعبهم في الجنوب فشُرد من شُرد و قتل من قتل و عذب في سجون النظام الظالم في صنعاء العديد من المناضلين منذ يوم الحرية في 7/7/2007م ؟!..

و كشفت القوى الحاقدة على الجنوب في نظام صنعاء أن الوحدة المزعومة هي وحدة شعب الشمال و لا صلة لها بالشعب المقهور في الجنوب !.. و قد كتبت ذات يوم في أحدى الصحف المحلية مقاله بعنوان (الوحدة أغنت الشمال .. و أفقرت الجنوب ) !.. و هذا ما حدث بالفعل ..

 

فعندما نرى و نلمس شعب الشمال كيف يثور و يجن جنونه عندما تتحرك جماهير شعب الجنوب للتعبير عن رفضهم لوحدة الظلم و القهر و الإلغاء و تخرج رموز و قيادات الشمال عن وعيها بشتم و سب الجنوب و شعبه و إتهام هذا الشعب الجنوبي العظيم بانه إنفصالي ؟!.. اليس ذلك دليل على أن الوحدة هي وحده شعب الشمال .. هذا الشعب الذي فصل نفسه عن (لحمة) الارض و الانسان لما قبل وحدة الضم و الاكراه ؟!.. ياه .. الا نرى أن هؤلاء يكشفون عن حقيقه ما نقوله بانهم يدافعون عن وحدتهم و يطالبون بفرضها بالقوة على شعب سعى و يسعى لنيل حريته و حقه في العيش الكريم ؟!.. فكل من يريد الوصول الى ما نقوله بشأن تحسن أحوال أبناء الشمال و تدهور احوال أبناء الجنوب تحت مظلة الوحدة المزيفة ، (فتعالوا) لنلقي نظره فاحصه للمشاريع الخاصة بالجنوب و التي تم تحويلها للشمال .. حتى الكباري و الانفاق في صنعاء هي من مخصصات مدينة تاريخيه في الجنوب .. و لنلقي نظره كيف كان ابن الشمال قبل الوحدة و كيف صار بعد الوحدة .. و العكس بالنسبة لابن الجنوب كيف كان قبل الوحدة و كيف أصبح بعدها ؟!..

         

لذا فإننا نقول بأن إعلان عدن التاريخي جاء في وقته .. و جاء ليتوّج نضال شعب الجنوب و يضع نضاله و كفاحه في مجراه الصحيح ؟!.. فقد كنا نضع أيادينا على قلوبنا قبل الاعلان لما وصلت اليه القضية الجنوبية

              يتبع