حذاء ذكرى العراسي ... والعنصرية الجنوبية !!

2017-01-21 15:04

حذاء ذكرى العراسي ... والعنصرية الجنوبية !!

 

الزميلة الإعلامية والناشطة السياسية ذكرى العراسي كتبت على صفحتها في الفيس بوك كلاما طويلا ومؤثرا شد انتباهي وآلمني تقول فيه:

لم يعد لي مكان بصنعاء لأني من وجهة نظرهم ارتكبت جريمة لا تغتفر عندما قذفت بحذائي ممثل وفد الحوثي بمؤتمر جنيف !!

واعلم بانه لن يكون لي مكان بعدن لأني في نظر البعض يمنية دخيلة على الجنوب وأهله حتى وان كان أخوالي من "آل سلام" يافع – كلد – محافظة لحج وأخوال أبي عواذل من لودر أظل في نظرهم كما يسميني البعض "دحباشية" !!

انتهى

 

وانا أقول لزميلتنا ابنة عدن انت هامة إعلامية وناشطة ولديك من الوطنية والحس السياسي والأخلاقي ما يفتقده الكثير من أدعياء الوطنية !!

أبناء الجنوب  في الأغلب هم مضرب المثل في التسامح والشيم والوفاء والدليل على ذلك ان من ولد في عدن اعتبروه منهم من الهنود والصومال وحتى الفرس فما بالك بأخوة الدم والمصير أهل اليمن وبالذات اليمن الأسفل حيث ان اغلب سكان عدن ينحدرون منهم ويتكلمون نفس اللهجة تماما حتى اليوم.

 

ونحن في المحصلة شعب يمني واحد كان اليمني يعيش في الجنوب تماما مثل أبناء الجنوب لا فرق في المعاملة.. وكذلك كنا في الشمال.. حتى بدأت العنصرية في عهد جهاز المخابرات القمعي بقيادة الهالك محمد خميس.. وجسد تلك العنصرية نظام علي صالح الإرهابي الذي كان الجنوبي في صنعاء يحمل في عهده تصريح إقامة كتب عليه "جنوبي مقيم" وهذا التصريح لا زال موجودا مع الشيخ محمد أبو بكر عجرومه وهو من قيادات الرابطة في فترة لجوءه إلى الشمال!!

 

أما أنت يا ذكرى العراسي ابنة عدن رغم كيد الحاقدين والحاسدين ..وأنت تعلمين ان أجهزة المخابرات التابعة لصالح هي من تشعل الفتن بين الشماليين والجنوبيين اليوم ولديهم ضفادع لا تكف عن النقيق ليل نهار سرا وعلنا ..واستطاعت تلك الأجهزة توظيف جوقة إعلامية حتى من أبناء الجنوب انفسهم مع الأسف الشديد ويحاولون اليوم نشر الكراهية والمناطقية بين أبناء الجنوب والشمال!!

 

والدليل على ذلك ما تعرض له الدكتور حسين لقور بن عيدان الأكاديمي و السياسي من حملات مغرضة ودعايات كاذبة لأنه أزعج  الجنرال العجوز علي محسن الأحمر ورئيس أركانه المقدشي و"حزبهم الإخواني" وفضح سياسة زحف التماسيح في جبهات  نهم وتعز ومأرب التي يمارسانها بينما الجنوبيون صاروا على مشارف المخا في اسبوع فقط ...!!

 

لقد فضحهم د.حسين على الملأ وعلى الفضائيات بلغة عصرية رصينة وواقعية تدمغهم  وتكشف عوراتهم وسوءاتهم وعلى الفور خرجت "فئرانهم" و"صراصيرهم" من جحورها ولم تستثن تلك الجوقة شقيقه "عبدالله لقور بن عيدان" ناشر ومحرر موقع "شبوه برس" لما ينشره من حقائق دامغة.. وهو (الموقع الإخباري المحجوب في اليمن والجنوب من قبل الانقلابيين) .. وهم اليوم يواجهون حملات شنيعة من تلك الأقلام الرخيصة المأجورة وهدفهم  الأساسي هو حجب الحقيقة عن الرأي العام ولكن هيهات لا يصح إلا الصحيح!!

 

وأخيرا أقول لك يا ذكرى كوني كما عرفناك شجاعة لا تخافين في الحق لومت لائم فأنت ابنة عدن وهي مسقط رأسك والجنوب بلدك ووطنك ونحن أهلك وسندك وعزوتك وسلمت ..وسلمت  يمينك.