■ الكويت .. الحلول ام تغيير المسارات .

2016-04-23 14:39

 

□ مساء امس الجمعة اطل علينا السيد : اسماعيل ولد الشيخ احمد .. مندوب الامين العام للأمم المتحدة الي اليمن ، في اول مؤتمر صحفي له بعد انعقاد اول جلسة محادثات بين ممثلي الحكومة او الشرعية اليمنية والانقلابين ، تحدث و لد الشيخ بتفاؤل بعد ان ارهقه الانقلابين  في محادثات من نوع اخر ، بين صنعاء و مسقط قبل وصولهم الي الكويت متأخرين  عن موعدها ثلاثة ايام .. هدد خلالها الوزير المخلافي بحزم حقائب الوفد الحكومي .

  هذا التفاؤل الذي ابداه ولد الشيخ .. هل كان بسبب اقناعه الوفد الحكومي بالتريث و الصبر ام لقبول الشرعية بما سمعناه على لسانه في ذلك المؤتمر ، و التي في تقديرنا ليست مقدمة حلول حدد ملامحها الانقلابين  من خلال الاتصالات بين مسقط و الكويت التي وفدوا اليها ان قطعوا مسافة على طريق تحويل الكويت محطة لتغيير مسارات لا اظنها ستفضى الي حلول اكثر منها الهدنة على الارض ، كهدف مرحلي لا هداف يمكن تحقيقه في محطات قادمة ، قد تكون كويت 2او دوحة 1 قبل محطة الرياض التي اكد ولد الشيخ عدم الانتقال اليها الان، في رده على الشرق الاوسط .. في ذلك المؤتمر الصحفي الذي في تقديري لا يقرب المسافات و ان غير المسارات .

□□ تغيير المسارات .. سيكون محور حديثي هذا المساء الي الاستاذ: مصطفى القطيبي معد ومقدم برنامج مسارات الذي سيذاع الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت 23ابريل .. وللأهمية ما سأطرحه ليست الا قراءتي و رايي الشخصي كمراقب و والبعرة تدل على البعير كما ان الاثر يدل على المسير !!.