الوطن بين الإنتهازية والمصداقية وفرصته التاريخية بالشرعية والمشروع .

2015-08-25 20:57

 

كتب لي البعض في الخاص أنت تكتب في قضايا تجعل البعض يهاجمك ويكرهك وتكتب عن الرئيس هادي مخالفاً لتقييم الأخرين له وهذا ليس في صالحك.

وللجميع أقول أنا طبيب مسلم مؤمن مخلص أفكر بعقلية الطبيب المعالج وليس بعقلية الطبيب الإنتهازي أو السياسي الإنتهازي فالطبيب المسلم المؤمن المخلص يهدف الى مكاشفة مريضه بحالته المرضية مهما كانت خطورتها وتشخيصها ويجب عليه تشخيصها بدقة وعلاجها بأمانة مهما كان العلاج مؤلماً وأن يُشرك مريضه معه في معرفة حالته المرضية وخطورتها، وطريقة علاجها فذالك مرتبط بحياة المريض وهلاكه.

 

فخطة العلاج الناجحة تقوم أساساً على معرفة العلة ودقة التشخيص وصدق الطبيب ومصداقيته مع مريضه فخطة كهذه تؤدي الى إنقاذ المريض إما من موت وهلاك أو عجز وتشوه. ومرتكز ذالك معرفة الطبيب وخبرته ومحبتة وإخلاصه وكذالك في السياسة.فالأمراض التي تصيب المجتمعات والأوطان تحتاج الى سياسي عارف ماهر محب مخلص لمجتمعه ووطنه كون المجتمعات والأوطان يُشكلان مجموعات بشرية لأفراد فتصيبهما الأمراض الإجتماعية والوطنية شأنهما شأن الفرد فهو وحدة بنائهما وتكوينهما.

 

والمرض الذي أصاب مجتمعنا ووطننا هو داء العصبية المذهبية والعنصرية والطائفية والقبلية والمناطقية والحزبية تلك علتناالتي بذرت الكراهية بيننا وأوجدت بيئة حاضنة لدائرة القتل والكراهية التي أصبحت مُكَوّن من مكونات ثقافتناوأستغلها أعداء الأمة لِدَفعنا لدائرة الكراهية والقتل ولن نخرج منها دون تشخيص دقيق وعلاج أدق.

فأنا عندما أحارب ثقافة الفيد والإخضاع والهيمنة في شمال الوطن وأقول أنها نشأت من فقه مغلوط سَوّق لوهم الوصية والإمامة وحصرها في أبناء الإمام الحسين عليه السلام فهذا الوهم لا وجود له في دين الله ويجب معالجة جذوره وأنا هنا لست عدواً لأخي في شمال الوطن ولكني عدوا لمرضه الثقافي الذي تَمثل بهذه الثقافة المغلوطة التي تقتله وتقتل الأخر وتعطيه تميز على الأخرين قائم على العنصرية وليس التقوى.

 

وكذالك الحال لأخوتي في

الجنوب عندما فشل بعض السياسيين منهم حاولوا إخفاء فشلهم في أمرين الأول الترويج لحملة كراهية ضد كل ما هو شمالي بالمطلق وليس ضد منظومة الحكم في الشمال والتي هم مؤسسين ومشاركين لها.

والثاني تسويق وهم مواطنة متفردة ليس لها أصل في التاريخ وهم يُدركون ما أقول وذالك موثق تاريخيا وفي أدبيات كل الحركات الوطنية بداء من رابطة ابناء الجنوب العربي وهي أول عمل سياسي منظم في الجنوب وهي صاحبة مصطلح الجنوب العربي وله مفهوم ودلالة موثقة في أدبياتها وانتهاء بالحزب الإشتراكي اليمني.

وهم هناعالجوا أخطائهم السياسية بخطيئة وجريمة ترويج لحملة الكراهية التي دفعوا الناس لها لدفعهم بعيداً عن أخطائهم وخطاياهم السياسية.

وأنا هنا ضد ثقافة مرض الكراهية والوهم المزعوم لأنها ثقافة مُهلكة لهم وللأخر .وأنا هنا لست معادياً لأخواني في الجنوب ولكني أعادي علة الثقافة المغلوطة المؤسسة للكراهية.

هذه الأمراض التي أصابت مجتمعنا هي مانعة للإستقرار بين مكونات المجتمع الواحد

 

 ومصيبتناهي بأطبائنا وسياسيينا الإنتهازيين فالطبيب الإنتهازي يجعل من مريضه مصدر عيش ورزق فلا يُكاشفه بحقيقة مرضه فيعطيه المسكنات ليخفف الأعراض دون معالجة المرض ويضل يبيعه الوهم حتى يموت. وكذالك السياسي الإنتهازي لا يصارح شعبه ومجتمعه بحقيقة الواقع ووضع الحلول المنقذة مهما كانت مؤلمة لأنها عملية إنقاذ فيضل يبيع الوهم لوطنه وشعبه حتى يدمر الوطن ويموت الناس.

 

وما أكثر الأطباء والسياسيين الإنتهازيين في اليمن ولست منهم.

وعلاج أمراضنا سواءً أصابت فرداً أم مجتمعاأم شعباً يتطلب سياسييين صادقين يمتلكون شجاعة القول والفعل محبين لشعوبهم وأوطانهم ووجدت ذالك في شخصية الرئيس هادي.

فنحن نعيش اليوم منعطف  تاريخي اجتمعت له اللحظة التاريخية بإجماع تاريخي إقليمي ودولي وبالزعيم التاريخي ومشروعه التاريخي الذي قدم في سبيله الأهل والأحفاد شهداء من أجل إنفاذه وتطبيقه وعرض نفسه للقتل والحصار وتحمل كل الحملات الإعلامية من كل قوى ثقافة الإخضاع والهيمنة شمالاً وجنوبا والتي راهنت كلها على تنفيذه لمشاريعها الضيقة المرتبطة برؤيتها المناطقية والقبلية والحزبية وحين رفض ذالك وسعى لتنفيذ مشروعه لإنقاذ الوطن، تحالفوا ضده للإنقلاب عليه وعلى مشروعه وبقي وحيداً حين تخلى عنه الجميع مؤمناً بالله وبنفسه ومشروعه الذي سيُخرجنا جميعاً وطناً ومواطنين من كل معاناتنا وثقافاتنا المغلوطة شمالاً وجنوباً وهذه فرصة تاريخية علينا التمسك بها وبشرعيتها ومشروعهالبناء دولة يمن المستقبل الإتحادية دولة التنمية والإستقرار والتناغم مع محيطها الداخلي ومع محيطها الخليجي والعربي.

 

فاليمن لأول مرة في تاريخه الحديث توفرت له قيادة وطنية ترى الوطن بمنضار الوطن كله متميزة بالصدق والمصداقية وبمعرفة أمراضه الحقيقية  ودقة تشخيصها وخطة لعلاجها وإرادة ومصداقية لتنفيذ خطة العلاج وانا مع هذه القيادة وشرعيتها ومشروعها من أجل مستقبل وطني وشعبي.