رسالة (٢) لأخي حسن زيد.

2015-04-13 14:51

 

اخي حسن زيد طُرحت دولة اتحادية من ستة أقاليم تؤسس لدولة المواطنة المتساوية وأبت ثقافة الإخضاع التي منها أشتقت كلمت ( خُضعي ) إلا الإنقلاب عليها ولم تكتفي بذالك فهددت وتوعدت جيرانها بالعدوان والويل والثبور، لسنا من جعلنا سيدنا سيد الجزيره العربية ولسنا نحن من عمل المناورات على حدود الشقيقة السعودية ولسنا نحن من نصب سيدنا بسيد البحار ولسنا نحن من انقلب على الحوار واعتقل رئيس البلاد والحكومة، ولسنا نحن من هاجم المحافظات وقتل الأبرياء ونسف البيوت، ولسنا نحن من كفر غالبية الشعب اليمني واتهمهم بالدواعش والتكفيريين هل عرفت الأن ماهي ثقافة الإخضاع والإلغاء؟ .

 

اخي حسن انا لا أهاجمك كإنسان فأنت (إما اخ لي في الدين أو نظير لي في الخلق) كما قال الإمام علي كرم الله وجهه.( جدك) انا أهاجم هذه الثقافة التي لا تعترف بالأخر وليس لها من دين الله نصيب فالإسلام دين كوني عالمي ليس مرتبط بعنصرية أو قبلية. ( للعالمين) هل تعرف أن أول عنصري في التاريخ هو إبليس لأنه ميز عنصر النار على التراب وقال ( انا خيرمنه خلقتني من نار وخلقته من طين)  العنصرية مدرسة شيطانية وليست مدرسة رحمانية آن  الأوان لكل اليمنيين لتصحيح المفاهيم والخروج من أسر ثقافة الإخضاع والهيمنة ومشروعها مخرجات الحوار ودستور الدولة الإتحادية.                        

خاتمة:                                                   

اخي حسن عندما تنعدم الحجة يبرز العويل والشتم وهذه ليست أخلاق المسلمين المؤمنين فالمؤمن برسالة الرسول عليه الصلاة والسلام ليس بسباب ولا لعان غفر الله لنا جميعاً