نعيب الشماليين و العيب فينا .. و ما للجنوبيين عيب سوانا

2013-10-13 22:02
نعيب الشماليين و العيب فينا .. و ما للجنوبيين عيب سوانا

جمال علي العولقي

المعذرة سيدي الامام الجليل محمد بن ادريس الشافعي على تحريفي نص بيتكم الشعري البليغ و الذي يحمل معاني كبيرة .

هذه المعاني تنطبق على وضعنا هذه الايام بشكل عام ولكنني تعمدت ان أغير صيغته لكي اخص به من هم السبب الرئيس فيما فيه الشعب الجنوبي من حالة مأساة يندى لها الجبين .

 

هؤلاء هم من يدعون انهم قيادة الشعب الجنوبي التاريخية والشرعية , و انهم سوف يستعيدون دولة الجنوب التي كانوا هم السبب الرئيس والوحيد في ضياعها , فـ في كل خطاباتهم وتصريحاتهم يتحدثون بحماس شديد عن الظلم الذي وقع على ابناء الجنوب من الحكام و المتنفذين من ابناء المناطق الشمالية وينعتونهم بالمجرمين و يحملونهم كل المسئوليه .

 

أنا معهم في هذا و لا يختلف عليه اثنان و لكن لماذا هذه القيادات لا يسألون انفسهم ما الذي اوصل حال ابناء شعب الجنوب الى هذا المستوى من الظلم و التهميش ومن أوقعهم فيه .

 

أليس ذالك كله بسبب خلافاتكم و تفرقكم و تآمركم على بعضكم البعض منذ ما بعد قيام ثورة 14 اكتوبر الى يومكم هذا , والخلافات و التآمرات و التفرقة ما زالت تعصف بكم .

 

اختلفتم وانتم في مرحلة التأسيس و أختلفتم و انتم حكام وأختلفتم و انتم في المعارضه و أختلفتم وأنتم ثوار و  أختلفتم وأنتم في المنفى.

 

و الى متى و التآمر و الخلافات تسير في دمائكم .. ألا تختمون حياتكم بالتنازل لبعضكم البعض و تعملون حسنة واحد لكل واحد منكم في حياته .. من أجل الشعب الجنوبي عسى .. أن تكفر عن جزء من الاجرام الذي ارتكبتموه في حق هذا الشعب العظيم .

 

فعندما نحملكم المسئوليه الاولى قبل حكام الشمال .. فذلك بسبب عقلياتكم التآمرية والخلافات فيما بينكم .

هل كانت تستطيع قوى الحكم في الشمال ان تصنع ما صنعته بالجنوب .. و هل كان الواجب أن  يدخل الجنوب الوحدة بهذه الطريقه العشوائيه .

 

اسئلة كلها تحملكم مسئولية ما آل اليه حال الناس في الجنوب بسبب سياساتكم واحلامكم القومية غير الواقعية وهي على جهل تماما كيف يتم بناء دوله مدنيه حديثه متطوره

 

و في الأخير اتمنى من هذه القيادات ان كان عندهم مصداقيةفيما يقولون ويزعمون ان هدفهم قضية الشعب الجنوبي و ليسهدفهم الكراسي و الزعامة , ان يثبتوا ذالك و يبدأوا باصدار بيانموحد صادر عنهم وعن كل رؤساء مكوناتهم في الجنوب قبلذكرى الـ30من نوفمبر القادم يعلن توحدهم والتزامهم السير مع بقية القوى الجنوبية التي استبعدت وأقصيت إبان فترة سيطرتهم لوحدهم على الجنوب .

 

وعدم التخوين لبعضهم البعض واحتكار النضال والوطنية و وضع العراقيل التي تحول بين شعب الجنوب و نيل حقوقه المشروعه .

 

قلنا ذلك من باب اعطائهم الفرصة الأخيرة , وهم لن يفعلوا ذلك لإستمرائهم العيش على حساب القضية ماديا وإعلاميا وما جنوه من أرباح با اسم القضيه الجنوبيه  .

 

وبالتالي فالمسئولية الاولى و الأخيرة تقع على عاتق جماهير الجنوب التي يجب ان تتخذ موقف واضح من كل هذه القيادات التي لم تحترم ارادة الشعب الجنوبي بعزلهم وتمزيق صورهم الصنمية واختيار قيادات من ابناء الجنوب الشرفاء من الين لم تتلوث ايديهم بمال ولا بدماء الجنوبيين لتمثيل شعب الجنوب خير تمثيل والسير به نحو نيل حقوقه المشروعة .

 

و اختم رسالتي بابيات الشعر الاصلية

 

نعيب زماننا والعيب فينا        وما لزماننا عيب سوانا

 

ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا

 

وليس الذئب يأكل لحم بعض ويأكل بعضنا بعضا عيانا