الإمارات تغيث شعب الصومال في مناطق الجفاف بولاية جوبالاند وكيسمايو

2018-06-24 08:32
الإمارات تغيث شعب الصومال في مناطق الجفاف بولاية جوبالاند وكيسمايو
شبوه برس - متابعات - دولية

 

غاثت دولة الإمارات العربية شعب الصومال شعب الصومال في ولاية جوبالاند وكيسمايو والمناطق التابعة لها، التي تشهد حالة من الجفاف وأوضاع إنسانية صعبة .

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، وام، أنه وصلت مؤخرا الى ميناء كيسمايو في ولاية جوبالاند الصومالية باخرة اغاثة اماراتية مرسلة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية محملة بـ 824 طنا من المواد الغذائية الاساسية لتوزيعها على الشعب الصومالي.

 

وبحسب الوكالة فإن هذه المساعدات التي تأتي تنفيذاً رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تستهدف المناطق التي تعاني من الجفاف وأوضاعاً إنسانية صعبة وتهدف الى التخفيف عن الشعب الصومالي وتجاوز الصعوبات المعيشية التي نتجت عن الجفاف الذي ألحق الضرر بالمزارع والمواشي.

 

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه المساعدات الانسانية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وسيتم توزيعها على الشعب الصومالي في ولاية جوبالاند وكيسمايو والمناطق التابعة لها.

 

وأوضح المصدر أن فريقا من المؤسسة سيشرف على توزيع المساعدات على المستحقين في المناطق المستهدفة .

 

بدورهم أشاد عدد من المسؤولين وأبناء الشعب الصومالي بمساعدات الامارات الانسانية .. مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفاتها الانسانية الى جانبه وتوفيرها احتياجاته الأساسية والتخفيف عنهم جراء الجفاف الذي قضى على جزء كبير من ثروتهم الحيوانية وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف .

 

وثمنوا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تجاه الشعب الصومالي حيث تبادر دائما الى تقديم العون والمساعدة الى جميع دول العالم.