مشاهد من معارك غزة

2023-12-18 08:41

 

  • مشهد النفق والكمين الذي نصب، كانت لكلب العسكرالصهاينة الذي يرافقهم في غزة...وخلاصة القصة..أن الكلب هو الوحيد في معركة الكيان الذين عاش كلبا ومات كلبا، بالمقابل هم مزورون..جميعهم رهن الإرتزاق والتزوير، يحملون علم كيان مصطنع..وإما أن يكونوا قد جاءوا من بولندا أو من أوروبا أو من روسيا..,جنودهم أغلبهم (مرتزقة)...الكلب هو الوحيد في المشهد الذي لا تستطيع أن تقول عنه مرتزقا..أو مزورا أوجبانا....الحقيقة الوحيدة في هذا الجيش كانت الكلب..وأما بقية ذلك فكله يقوم على الإرتزاق: القنابل أمريكية وتأتيهم مساعدات, الطائرات هي الأخرى أمريكية، لباس الجنود من أوروبا...الأحذية من بلغاريا....لايوجد حقيقة واحدة في هذا الكيان...أبدا.

نفق الكلب وهم هربوا.. هذه هي إسرائيل..

 

  • استهداف رجال الصحافة والإعلام، هو صورة من صور انتهاك إسرائيل لقوانين حقوق الإنسان وللعهود والمواثيق الدولية، دون أن تتمكن المنظمات الدولية من فعل شيء لردع العربدة الإسرائيلية، التي لا تفهم إلا لغة القوة.

كما أن استهداف الصحفيين هو صورة من صور الهستيريا التي أصابت الكيان الصهيوني، جراء خسائره في الحرب الدائرة في قطاع غزة، ومن بينها زعزعة روايته عن الصراع.

 

  • ليست غزّة وحدها هي التي تبتلى وتمتحن؛ الأمّة كلّها تمرّ بامتحان عسير، نتائجه تحدّثت عنها أم من قطاع العزّة فقالت: “لماذا كل العالم يتفرج علينا؟! نحن لسنا فرجة. نحن أشرف شعب في العالم. لا نريد لأحد أن يصورنا.. كل العالم مع اليهود، لكن يكفينا أنّ الله معنا. كل الأبواب فتحت لبني صهيون وأغلقت في وجوهنا، لكن عزاءنا أنّ باب الله مفتوح لنا.. النصر لنا، ولا نريد لأحد أن يعطف علينا. نحن معنا الله الذي يقول: ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ))”.

 

  • يقول كاتب العمود بصحيفة "الغارديان" البريطانية جوناثان فريدلاند إن هناك طريقة واحدة للخروج من حرب غزة، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقلها، لذلك يجب على الرئيس الأميركي جو بايدن إجبار نتنياهو على التنحي عن السلطة.

وأوضح فريدلاند أن نتنياهو يعارض الطريق الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدما، وهو حل الدولتين، ويعمل الآن لمصلحته الشخصية فقط، ويجب على الرئيس الأميركي إنقاذ إسرائيل من رئيس وزرائها الحالي.

 

د . علوي عمر بن فريد