محاولة الزامكي الأخيرة

2022-05-21 09:47

 

حسب علمي ان وحدات قتالية من الوية العمالقة كانت تستعد للانتشار في سواحل احور بتوجيهات عليا، لتأمين الشريط الساحلي حتى حدود شبوة للحد من تسلل إرهابيين محتملين ومنعا لتهريب السلاح والمخدرات والاخيرة انتشرت كالنار في الهشيم إذ اتخذ من بعض منافذ احور الساحلية نقاط استلام شحنات كبيرة لاصناف مختلفة من المخدرات واسلحة خفيفة ومتوسطة يتم استلامها ونقلها عبر وسطاء محليين وافارقة الى نقاط توزيع اخرى في ابين وعدن وشبوة ...

 وجد الأمير لؤي الزامكي الذي تحاصره بنود إتفاق الرياض وتحدد مسار قواته وسائر القوات الاخوانية المتمركزة في شقرة ، فرصته للهروب الى الامام بنشر قواته في مديرة احور مستفيدا من تماهي وزارة الدفاع مع سياسة (لن ننجر) الاخوانية في اليمن .

العصفورة قالت ان الامير لؤي الزامكي وفي كلمة لجنوده المحيطين به يوم امس قال (هذه الخطوة هي آخر محاولة معنا لتفادي قرار خروجنا من ابين) ويقصد انتشارهم في نطاق جغرافيا احور .

 

لكن الموقف الوطني الشجاع لقائد اللواء 111 باحور

العميد ركن محمد احمد ملهم لم يمهله كثيرا لادراكه ان امر خفي دبر بليل وان هناك اصرار وتعمد لبقاء ابين في حالة انقسام وهوشلية مما يسهل مهمة إنتقال الجماعات الارهابية وسيطرتها على المحافظة وهذا الامر لم يعد خافيا على احد ، والا لكان التنسيق اولا مع قائد اللواء 111 قبل ان يصل الزامكي وجنوده الى احور محملا الاخير مسؤولية ماسيحدث.

 

واليوم اكتملت حلقة الرفض باجتماع المشائخ والاعيان والشخصيات الاعتبارية في المديرية واعلان رفضهم تلك القوات ومهمتها المشبوهة وامهالها اسبوعا للخروج كما اعلنوا وقوفهم ودعمهم لقائد اللواء العميد محمد ملهم.

وجاء بيان المقاومة الجنوبية باحور معززا ومدعما لكل المواقف السابقة وداعيا الجميع للاستنفار وحماية المصالح العامة والخاصة.

 

تحية إجلال وإكبار لهذه المواقف الوطنية الواعية والمتزنة والحريصة على امن وسلامة الجميع وعدم التمترس المناطقي او الحزبي او الانشداد الى اصحاب الدعوات الانانية لمفجري الصراعات عبر المراحل حبا وطمعا في السلطة والمال والجاه.

 

شهاب الحامد