الانتقالي يلوح بالصميل لردع الحكومة ومجلس النواب عن إقامة أي جلسة للبرلمان في حضرموت والجنوب

2021-07-31 17:51
الانتقالي يلوح بالصميل لردع الحكومة ومجلس النواب عن إقامة أي جلسة للبرلمان في حضرموت والجنوب
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

لوح المجلس الانتقالي الجنوبي، بالاضطرار للجوء لاستخدام خيار القوة في التعامل مع تجاهل وتحدي الحكومة ومجلس النواب المنتهية صلاحيته، لموقف الانتقالي الجنوبي المساند والمؤيد لإرادة أبناء محافظة حضرموت الساحل والوادي التي عبروا عنها في فعالياتهم الاحتجاجية الرافضة لانعقاد أي جلسة لمجلس النواب في مدينة سيئون أو أي أرض جنوبية.

 

ووجه رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رسالة تحذيرية نارية إلى الحكومة ومجلس النواب، وقال بن بريك في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": يا حكومة ويا نواب الشرعية ومعكم المرتزقة المحافظ وشلته جالسين عندنا لتجلدوا الشعب الحضرمي المسالم وبالقوة حبني بالغصب .. تبغون نرويكم العين الحمراء (الصميل) وباتجيبوها شرده إلى عند أسيادكم.

 

ويأتي موقف المجلس الانتقالي الجنوبي بالتزامن مع تواصل زيارة رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، حاليا، إلى محافظة حضرموت، والتي بدأها قبل أيام قليلة بوصوله إلى سيئون وبعدها وصوله وتواجده في الوقت الحالي بمدينة المكلا، وأقر رئيس مجلس النواب البركاني، خلال لقائه في سيئون مع هيئة رئاسة مجلس النواب مباشرة الأمانة العامة للمجلس مهام عملها من مدينة سيئون، وهو القرار الذي اعتبره مراقبون بمثابة الفتيل الذي سيشعل نار الصراع المسلح بين الحكومة والمجلس الانتقالي في حضرموت.