فعالية حاشدة بسكة يعقوب المكلا..لرفض فساد الشرعية والحشود تتوافد من مختلف مناطق حضرموت

2021-07-31 17:48
فعالية حاشدة بسكة يعقوب المكلا..لرفض فساد الشرعية والحشود تتوافد من مختلف مناطق حضرموت

صورة تعبيرية من أرشيف شبوه برس

شبوه برس - خـاص - المــكلا

 

تشهد مدينة المكلا في محافظة حضرموت، في الأثناء، فعالية جماهيرية حاشدة، يشارك فيها الآلاف من أبناء المدينة، وذلك رفضا لانعقاد مجلس النواب اليمني، وتواجد رئيسه في حضرموت.

وشهدت الفعالية حضور جماهيري حاشد، يتقدمهم قيادة انتقالي حضرموت، ومشاركة نسوية واسعة.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات، كتب عليها ((لا لانعقاد مجلس النواب اليمني في حضرموت))، ((حضرموت ترفض إنعقاد مجلس النواب اليمني)) وعبروا عن رفضهم لتواجد هيئة رئاسة مجلس النواب في المحافظة.

 

وأمس الأحد شهدت المكلا وسيئون، تظاهرات احتجاجية مماثلة رافضة لانعقاد مجلس النواب اليمني في حضرموت، وذلك ضمن فعاليات تصعيدية أعلن عنها لانتقالي حضرموت.

 

ومنذ أيام وصلت إلى مدينة سيئون وبايعاز من جنرال الحرب علي محسن الأحمر، رئاسة مجلس النواب اليمني فرع الشرعية، في محاولة استفزازية لشعب الجنوب، تهدف من خلالها لإحياء المجلس الميت والمنتهي.

 

هذا وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، وبعد يوم من وصول رئاسة مجلس النواب، قد أعلن عن برنامج تصعيدي احتجاجي رافض لهذا التحرك، ومحاولة عقد جلسة للمجلس المنهي دستوريا.

وتضمن التصعيد، مسيرات في المكلا وسيئون، تفذت اليوم، بالإضافة إلى تنفيذ عصيان مدني شامل غدا الأحد من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.