لا إنقلاب ولا إرتهان

2020-11-25 19:51

 

‏1 يخطئ بل يفتري على الجنوبيين من يساويهم بالحوثي في الشمال بأي صيغة كانت.

#الحوثي إنقلب على السلطة الشرعية واقال الرئيس واسقط الدولة عندما أصدروا ما أسموه بالـ"إعلان الدستوري" في 6 فبراير وقاموا بحل #البرلمان، وتمكين "اللجنة الثورية" بقيادة #محمد_علي_الحوثي لقيادة البلاد.

 

 لاشي مما فعل الحوثي في الشمال يحدث في الجنوب اطلاقا، لم يحدث إنقلاب على الرئيس ولا توجد سلطة أمر واقع بدليل تفاعل الجنوبيين مع قرارات الرئيس واحترامها، وتعاونهم مع الحكومة والمحافظين وقادة الوحدات العسكرية والامنية،ويقرون بشرعية الرئيس هادي التي انكرها الحوثي واستبدلها باخرى.

 

‏3 اما حديث #الارتهان للخارج ففيه مبالغة ومزايدة لتنفير الجنوبيين من #الإنتقالي والا فالجنوبيون لديهم مشروع وقضية وثورة واهداف نبيلة قبل ان يأتي احد لدعمهم ومساندتهم، فهم لايرفعون صرخة اقليمية ولا دولية ولا توجههم ايديولوجيا شرقية او غربية وانما قضيتهم وطنية ومشروعهم دولة وهوية.

 

‏4 ان إختزال المشهد الجنوبي بهذا الشكل من التسطيح والخفة هو دليل على تجاهل مأساة شعب الجنوب والتنكر لماضيهم وحاضرهم وحقهم الطبيعي في تقرير مصائرهم ومستقبل اجيالهم ، وكأن كل التضحيات وسود سنين الحرب والدمار والقتل والحرمان والقهر لا بكاء لها ولا دموع !.

 

شهاب الحامد