شيطان الشرعية في جبهة شقرة لايريد للدم الجنوبي ان يصان

2020-11-10 20:25

 

تصرّ قوات الشرعية في ابين وبشكل متكرر لتفجير الموقف كلما اقترب المتفاوضون في الرياض من إكمال الاتفاق السياسي واعلان الحكومة.

1) شيطان الشرعية في جبهة شقرة لايريد للدم الجنوبي الجنوبي ان يصان وينزعج تماما من اي نسمة للتقارب الجنوبي الجنوبي او على الاقل تهدئة النفوس.

2) من لم يفهم او لايريد فهم ان اتفاق الرياض هو الورقة الوحيدة لتثبيت الجنوبيين ( انتقالي وجنوبيي الشرعية معا ) في اي معادلة سياسية قادمة في المفاوضات النهائية الشاملة،

من لايريد ذلك فهو طرف جنوبي ليس في حساباته وطن  وانما حسابات كراسي وسلطة آنية سوف تزول عند فرض الحلول النهائية

3) وثيقة الإعلان المشترك المبعوث الدولي ، أو مبادرة كيري اذا عاد الديمقراطيون لحكم البيت الأبيض هما العرضين الدوليين الموجودين على الطاولة فقط في حالة قررت اطراف جنوبية افشال اتفاق الرياض.

4) وفي كلا العرضين لايوجد مكان في الترتيبات النهائية للرئيس هادي ( وبالتالي انصاره) ولا للانتقالي.. وسيخرج الجنوب خالي من اي تمثيل ذات ثقل سياسي حقيقي وسط الاخرين.

5) ماذا عسى اي مساعدة خارجية ان تفعل لكم بعد ان وفرت اتفاق بارك له العالم كله ( اتفاق الرياض) يقضي بان يتقاسم الدنابيع والفوانيس تسمية الادارة المدنية والعسكرية لكل محافظات الجنوب وإخراج اي قوة ثالثه منه لمواجهة الحوثي  وان تتوزع كل القوات العسكرية للفوانيس والدنابيع خارج المدن وعلى الجبهات لصد الحوثي اي بمعنى اخر على حدود الجنوب ( لان الحوثي جزاه الله خير حدد بنشاطه اين خطوط التماس) في طور الباحة وكرش والضالع ويافع ومكيراس وبيحان وعسيلان.

6) ماذا تريدوا اكثر من ذلك.

#م_مسعود_احمد_زين