آخر صيحات حزب الاصلاح.. معلم بمنصب قائد لواء في الجيش اليمني

2019-12-03 03:10
آخر صيحات حزب الاصلاح.. معلم بمنصب قائد لواء في الجيش اليمني
شبوه برس - خـص - عتــق

 

فضيحة جديدة للحكومة الشرعية وحزب الإصلاح كشفتها وثيقة مسربة تطالب بنقل معلمين للعمل كعسكريين في الجيش الوطني داخل محافظة شبوة..

 

الوثيقة فضحت أيضاً استخدام منظومة التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم في زرع عسكريين في شبوة.

 

الوثيقة المسربة حملت توقيع العميد صالح أحمد لقصم الحارثي، قائد اللواء 163 مشاة في شبوة، وموجهة لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو تطلب انتداب معلمين ينتمون لحزب الإصلاح، كعسكريين، إلى معسكرات الجيش في شبوة.

 

وبحسب الوثيقة الصادرة في 19 سبتمبر الماضي، فإن مقدم الطلب نفسه (قائد اللواء 163) هو في الأساس معلم مسجل بكشوفات التربية والتعليم، وهو من ضمن المنقولين في الوثيقة.

 

وقام محافظ شبوة، بن عديو، بالموافقة والتوقيع على عملية الانتداب وتوجيه الأمر إلى مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بانتداب أحد عشر مدرساً وتفريغهم إلى معسكرات الجيش الوطني بشبوة ومعسكر اللواء 163 مشاة.

 

ولا تعد حادثة الانتداب هذه هي الأولى لمعلمين إلى قيادة ألوية العسكرية؛ حيث سبق وأن نُقل المعلم مهدي مشفر ليعيّن قائداً للواء الثاني مشاة جبلي في خطوات حثيثة لأخونة ما تبقى من ما تسمية الحكومة الشرعية بالجيش الوطني.

 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي الوثيقة بسخرية واستياء كبيرين، معبرين عن امتعاضهم من استغلال المناصب من قِبل عناصر حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) الذين لا يعيرون اللوائح والأنظمة أي اعتبار، بينما شدد آخرون على فداحة التلاعب بالعملية التعليمية مما سيدمر مستقبل الأجيال القادمة.