ضابط سعودي : الشرعية لا تريد تحرير صنعاء وأعلى مسئول عسكري يمني يعلن .. تحرير ممن ؟؟

2019-07-12 16:12
ضابط سعودي : الشرعية لا تريد تحرير صنعاء وأعلى مسئول عسكري يمني يعلن .. تحرير ممن ؟؟
شبوه برس - خاص - اليمن

 

أنتقد الخبير والمحلل العسكري السعودي العميد حسن الشهري التصريحات الأخيرة لقيادات الشرعية التي تهاجم التحالف وكان اخرها تصريح محسن خصروف الذي امتدح الدعم الإيراني للحوثيين واتهامه للتحالف بخذلان جيش الشرعية .

واتهم العميد الشهري في مداخلة هاتفية له مع قناة الغد المشرق حزب الاصلاح المسيطر على الشرعية، وقياداته بانها لا تريد تحرير صنعاء، وتريد فقط ان تبتز التحالف العربي، لصالح مشاريع معادية للمنطقة.

وأضاف ان اكبر مسؤول عسكري ويقصد علي محسن، قال في احد الجلسات "ممن نحرر صنعاء" في دلالة على عدم رغبة قيادات الحزب العسكرية بتحرير المحافظات الشمالية من مليشيا الحوثي .

وقال أن التحالف بعد خمس سنوات، يبدو أن لديه استراتيجية جديدة لتغيير قواعد العمل العسكري، وهو ما جعل بعض الاطراف في الشرعية تستشعر الخطر وتهاجم التحالف العربي .

واضاف ان التحالف العربي قدم الكثير من التضحيات، وحاربت العالم كله من اجل استعادة الشرعية، ويأتي مثل هولاء النكرة لينكروا كل تلك الجهود.

وأشاد الشهري بابناء الجنوب لصدقهم مع التحالف العربي، وتحريرهم مناطقهم في فترة قصيرة

وأكد الشهري ان التحالف يعرف ويدرك من معه ومن ضده، وان بعض الشخصيات انكشفت أوراقها وأصبحت تجاهر بما تقول، وهذه المواقف ليست شخصية ولكن منهج الكثير من قيادات الشرعية .