هناك فرق بين الرجولة والنذالة

2019-06-09 21:47

 

كل ما حاولت اتجنب الحديث عن نائب رئيس الحكومة اليمنية المؤقتة ووزير الداخلية حتى استفزني احد البعاسيس "الرخاص جدا".

 قبل دقائق أرسل لي صديق منشور لأحد الذين باعوا انفسهم بثمن بخس لحاكم ريمي مقابل ان يقوم بدور قبيح، ولأن صاحب  المنشور من حديثي العهد بمطبخ الميسري، يحاول جاهدا تارة بالهجوم على شخصي وأخرى بالهجوم على المجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته.

 

مع اني ما احب الهجوم الشخصي الا اني اود ابلغ هذا الشخص "ان هناك فرق بين الرجولة والنذالة"، فالرجولة ان تكون صاحب مبدأ والنذالة ان تكون رخيص لمن يدفع، ولكن طالما وانت  أصبحت من عسعس الحكومة، كنت اتمنى ان تسأل  معالي الوزير الميسري او اي احد من اعضاء حكومة معين، عن طريق اي مطار يسافروا الى السعودية، من المتوقع ان يخبروك بأنهم يسافروا عن طريق مطار عدن الدولي، ولكن هذا المطار الذي يسافر عن طريقه رئيس واعضاء الحكومة اليمنية "اعيد تأهيله من قبل دولة الامارات العربية المتحدة" التي جندوك لمحاولة النيل منها وتشويه دورها في عدن".

 

الآن عرفت معنى النذالة "ان تبرر لمن هم مسؤولون عن حياة الناس"،  بالسخرية من جهود الأخرين الذين هبوا لمساعدة الناس في حين ان الحكومة  تواصل النهب والسلب لموارد الجنوب، وانت تحاول التبرير مقابل الفتات الذي يصرف لك.

 

ولكي اثبت لك معنى "النذالة"، انك تبرر لحكومة  نهبت عبر وزير الاشغال ورئيس الحكومة الحالي مبلغ مالي ضخم صرف لاستكمال طريق الجسر البحري الجديد، وان النذالة  "انك تبرر لحكومة نهبت أموال صرفت لإنشاء ملعب  بخور مكسر"، وان النذالة في نهب مشاريع كبيرة جدا من بينها اعادة تأهيل مستشفى عدن.

وفي الاخير اعتذر للاصدقاء على كمية الالفاظ التي لم يتعود مني ان اقولها، ولكن البعض يجبرك ان تتعامل معه بنفس اسلوبه لكي  تكسر ناموسه.

 

#صالح_أبوعوذل