حكومة اليمن ومناصروها.. جهوية ونفاق

2019-05-31 13:54

 

منذ ان وصل معين عبدالملك إلى سدة رئاسة الحكومة اليمنية المؤقتة، شاهدنا وعرفنا كم "القبح والعنصرية والجهوية"، المريضة.

تحدثنا خلال الأشهر الماضية، بوقائع عن جهوية معين عبدالملك الذي ترأس الحكومة اليمنية بفضل صديقه "المشرف محمد آل الجابر".

تحدثنا عن قيام عبدالملك بتوزيع أموال ووظائف على أبناء جلدته، ورفض كل اشكال التعاون مع أبناء عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

واقسم ان معين رفض التجاوب مع اسرة عدنية، تقطعت بهم السبل في الهند، على الرغم من انه استلم كل الوثائق على "الواتس آب"، وتسجيلات مرئية للطفل المريض "شفاه الله".

رفضت مساعدة الصحافية والإعلامية ابتهال الصالحي التي تعاني من ظروف صحية صعبة في الهند، مع انها موظفة في وكالة سبأ الرسمية.

تحدثنا اننا امام حكومة قبيحة مريضة، يعاني أعضائها من عقدة النقص، وجهوية التفكير وانفصالية في الممارسة.

تحدثت الأستاذة هدى العطاس باستغراب حول لماذا تجاهل معين عبدالملك الإشادة بجبهة الضالع، وأشاد ببروفة "تعز"، التي قام بها الحشد الشعبي للتحليل الأموال التي استلمها من السعودية.

كيف له ان يشيد بجبهة "قال عنها ذبابه الالكتروني" انها حرب أهلية بين جهاد عنتر وعيدروس الزبيدي".

كيف له ان يشيد بجهة، وذباب معين عبدالملك يشكك في نسب أبناء الضالع ويطعن فيهم.

ولكي تدرك ان اننا امام "حكومة حقيرة وقبيحة وعنصرية"، أقدم الطالب الشاب محمد عثمان علي عبدالله دجيرة الدارس في الجامعة العثمانيه تخصص إدارة أعمال (BBA) سنه ثانيه مدينة حيدر اباد، على الانتحار بعد ان رفض سفير حكومة هادي "عبدالملك الارياني والقنصل محمد الشرعبي"، التجاوب معه.

ولكي تدرك القبح والعنصرية والجهوية والحقد الذي يصدر نحو الجنوب، أنظر الى اشتراط احد أعضاء ائتلاف "شرعية إخوان علي محسن، الذي طالب بـ "توقفهم عن التشفي بشهداء الجنوب، ان يتوقف الجنوبيون عن انتقاد الحكومة ".

أنظروا إلى ما قاله عضو الائتلاف نصا "على وقع المعارك الأخيرة في الضالع واستشهاد عدد من القادة بدأ يتنامى عند البعض في الجنوب استشعار الخطر الحوثي مجدداً، وبدأنا كذلك نشم بعض رائحة التشفي ممن انشغلوا بمعارك المناكفات"؛ من هم المتشفون بذلك، هل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقود المعارك هناك، ولماذا حصرت الأمر ان الجنوبيين يتشفون بسقوط شهداء منهم..  الحكم للمتابع.

بدون خجل يتهم الجنوبيين الذين يقاتلون الحوثي دون غيرهم، قائلا "مهما حصل من تجاوزات من بعض الجنوبيين الذين شعبوا بنا خارج إطار المعركة الوطنية ضد الإنقلاب فلن يكون هناك أسوأ من سيناريو نجاح الحوثي في فرض نفسه أمراً واقعاً كما تريد بعض الجهات الخارجية ذلك" ؛  يقصد الإمارات التي يشارك رجالها في مختلف الجبهات.

يعني الإمارات التي تقود حرب حقيقة ضد الحوثيين، تسعى لتمكينهم..

ويصر عضو الائتلاف على ربط الحوثيين بالجنوبيين وانهم على اتفاق في تناول مستفز لشعب يقدم تضحيات كبيرة وجسيمة في مواجهة هذا العدوان الخبيث قائلا "لن نعيش جنوباً آمناً ولا شمالاً مستقراً بوجود هذه السلطة السلالية الباغية المجرمة ولنا فيما مضى من حسن ظن بهم من قبل بعض الجنوبيين عبرة وعظة"؛ لم يقل عبرة فيما حصل لصالح وحزبه في صنعاء، لا قال الجنوبيين.

ويقدم شروطا طالما سمعناها وقدمها غيره، وهي مشاريع خبيثة من بنيها استراتيجية "دقوا الضالع ويافع"، ولكن بصيغة أخرى، تتمثل في "توقفوا عن المطالبة باستقلال الجنوب" وانتقاد الشرعية والا العدو الأكبر لكم موجود".

 

قائلا بالنص "لتتوقف مشاريع محاربة الشرعية ومشاغلتها ولنوحد الصف من جديد تجاه العدو الأكبر لمشروع الدولة وكل ماعدا ضياع الدولة وتفككها يمكن الوصول فيه لحلول اذا قدمت المصلحة العليا وارتفعنا عن حظوظ النفوس والحزبيات والتكتلات"؛ طبعا المصلحة العليا بالنسبة لهذا وغيره هي السيطرة على الجنوب وتجريد الجنوبيين من كل شيء بما في ذلك "انهم مسلمون".

يتشفون في شهداء الجنوب، ثم يقدمون شروطا لكلي يتوقفوا عن ذلك... بربكم هل رأيتم قبح أكثر من كذا.

#صالح_أبوعوذل