وادي حضرموت أرض الثروات النفطية والأموال الطائلة .. والجنرال الثعلب

2019-02-22 13:28
وادي حضرموت أرض الثروات النفطية والأموال الطائلة .. والجنرال الثعلب
شبوه برس - خاص - سيئون - وادي حضرموت

 

من المعلوم إن الجنرال العجوز علي محسن الٲحمر معروف بالمراوغة والخداع والعمل من تحت الطاولة لإفشال ٲي اتفاق ٲو التزام وعد به ولم يقتنع بحيثياته، وسيتسخدم ضدة الطرق الملتوية والمماطلة والتسويف في تنفيذة!!

 

فما بالك بوعدة الإنسحاب من ٲرض الثروة النفطية والشركات والٲموال الطائلة، التي وعد المفاوضين بالإنسحاب منها ؟ فهل سيوفي بوعده هذه المرة ويخالف ما عرف به من مكر وخداع ؟ ٲم إن ٲسلوبه وطباعه ستظل على ما هي عليه كما هي عادتة ومسيرتة التاريخية المليئة بالغدر والتآمر ونقض العهود.

 

اعتقد وبحسب رٲيي الشخصي إن الجنرال العجوز لن ينسحب من الوادي بسهولة وبٲمر طوعي تنفيذا لما ٲتفق عليه، بل سيلجٲ إلى اسلوبه في التغلب والمرواغة والتستر بحجج واهية، منها ٲستخدام الإرهاب لتنفيذ عمليات إنتحارية داخل المعسكرات التي تخضع له، والحرص على ٲحداث ٲكثر عدد من الضحايا والقتلى والدمار الهائل، للفت الإنظار والتعاطف معه، وإظهار نفسه ومعسكراته بإنهم ٲنفسهم مستهدفين من الإرهابين.

وقد يسعى ايضا إلى التضحية بمجموعة من ضباطه وجنوده عبر ٲتهامهم بتزعم خليه لتهريب السلاح إلى الحوثي، وإثارة واشاعة الخبر إعلاميا بالقبض على هذه الخليه وحرصه على الإسراع بتقديمهم للقضاء العسكري ومحاكمتهم بتهمة خيانة الوطن وخيانة الٲمنه والشرف العسكري ؟!

 

ولا نستبعد ايضا تحالفة سريا مع الحوثي لٲحداث ٲمر ما يتم من خلاله إرسال رسالة إلى التحالف، عنوانها بإن ٲستمراركم بالضغط والإصرار على الإنسحاب من الوادي قد يجبرنا على خلط الٲوراق وتغير لغة التحالفات وإعادة الاوضاع إلى نقطة البداية.

فشخص كالجنرال المتلون توقع منه ٲي شيء !! حتى الإستسلام والرضوخ للٲنسحاب بدون اي اعتراض ٲو مواجهه، فمن كان يتوقع هروبه المذل من صنعاء تحت غطاء نسائي ؟ إلا بدليل وهنه وعجزة عن المواجهه وعدم ثقتة بقتال جيشه إلى جانبه !!؟؟

*- صالح أحمد العماري