ناطق الحكومة اليمنية الرسمي يطالب بوقف معركة الحديدة

2018-11-09 الساعة 11:08 AM
ناطق الحكومة اليمنية الرسمي يطالب بوقف معركة الحديدة
شبوه برس - خاص - اليمن

 

أطلعت على تصريحات لما يسمى بالمتحدث الرسمي للحكومات اليمنية (المتعاقبة) القيادي الإخواني ومدير مكتب وكالة الاناضول التركية في اليمن راجح بادي، يحذر فيه من ان الحوثيين قد يفجروا ميناء الحديدة وقد يسهدفوا خزان صافر العائم في رأس عيسي وخطوط الملاحة".

 

راجح بادي يقيم في العاصمة السعودية الرياض ويدير مكتب وكالة انباء الاناضول التركية التي استهدفت الرياض بعشرات التقارير عن دور السعودية في اليمن، قال حرفيا "إنه الميليشيات في حالة هزيمتها سوف تقوم بتفخيخ المباني الحكومية والمقدرات الوطنية كميناء الحديدة ".. كاشفا عن ما وصفها بـ"نوايا الحوثييين لاستهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى والذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام ما قد يتسبب بكارثية بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة ".

 

تصريح بادي المنشور في وكالة الانباء اليمنية الرسمية يقول للعالم "اوقفوا معركة الحديدة، لأن الحوثيين قد يستهدفوا الملاحة وقد يفجروا خزان صافر العائم في ميناء (رأس عيسى التابع لأحد تجار الإخوان في اليمن).

 

لمن يشكك في علاقة الإخوان الموالين لقطر بالحوثيين عليه فقط ان يقوم بعملية عصف ذهني ويفسر لماذا قال راجح بادي "إن الحوثيين قد يقوموا بفعل يهدد الملاحة الدولية وقد يستسبب بكارثةبيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة، في حال تمت هزيمتهم في الحديدة".

راجح بادي بهذا التصريح بات متحدثا رسميا باسم الحركة الحوثية الانقلابية الموالية لإيران وليس متحدثا بأسم حكومة الشرعية التي من المفترض ان تكون أكثر حرصا على استعادة ميناء الحديدة الذي استغله الحوثيون في ادخال الاسلحة والصواريخ إلى اليمن ناهيك عن استحواذهم على المساعدات الانسانية.

لدى الحكومة الكثير من الحجج على حق استعادة ميناء الحديدة، لكن ان تكشف للحوثيين عن الاوراق التي بيدهم فهذه اما هزيمة واما عمالة.

 

#صالح_أبوعوذل – شبوه برس