لتعريف الجمهور المغربي والعربي بثقافة الدولة وموروثها:‘‘تراث الإمارات‘‘ في ‘‘الملتقى الدولي للشباب‘‘ بالدار البيضاء

2016-08-14 15:48
لتعريف الجمهور المغربي والعربي بثقافة الدولة وموروثها:‘‘تراث الإمارات‘‘ في ‘‘الملتقى الدولي للشباب‘‘ بالدار البيضاء
شبوه برس - متابعات - ابوظبي

 

ممثلاً لدولة الإمارات؛ يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الملتقى الدولي للشباب في الدار البيضاء بالمملكة المغربية، تحت شعار: «من أجل شباب متعايش ومبدع» بالشراكة بين جامعة الدول العربية ووزارة المغتربين وشؤون الهجرة المغربية.

 

ورشحت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الإمارات أربعة طلاب من منتسبي نادي تراث الإمارات لتمثيل الوطن في اللقاء الدولي للشباب.

 

ويحضر الملتقى الذي انطلقت فعالياته في الأول من أغسطس الجاري ويستمر حتى بعد غد، 200 شاب من المغرب والدول العربية تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً.

 

توجيهات

 

تأتي مشاركة نادي تراث الامارات في هذا الملتقى الشبابي العربي بالمملكة المغربية الشقيقة في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وحرص سموه على تواجد النادي في الفعاليات والمهرجانات والملتقيات التي من شأنها التعريف بتراث الإمارات الزاخر والمتنوع.

 

ويهدف الملتقى إلى مد جسور التواصل بين الشباب في الدول العربية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف إلى ثقافات الدول العربية الأخرى، وغرس روح العمل الجماعي بينهم.

 

ويسعى وفد نادي تراث الإمارات الذي يمثل الدولة إلى تعريف المشاركين والجمهور المغربي والعربي بثقافة الدولة والعادات والتقاليد والموروث الشعبي للإمارات.

 

وخصص طلاب الوفد الإمارتي يوماً لعرض الفنون والألعاب الشعبية، وعرض جهود دولة الإمارات بغرس وتنمية الهوية الوطنية بين أبنائها، وشاركت الوفود العربية بالملتقى أبناء الدولة في الألعاب الشعبية التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين الشباب.

 

من جانب آخر؛ زار الوفد محافظ مدينة تطوان الذي رحب بالوفد الإماراتي والوفود المشاركة، فيما استقبلت سفارة دولة الإمارات بالمغرب أبناءها تقديراً لجهودهم في نشر الثقافة والتراث الوطني الإماراتي.

 

ويتضمن الملتقى الذي يختتم اعماله بعد غد ورش عمل فنية ومحاضرات وندوات ثقافية وعلمية، ومسابقات رياضية، إضافة إلى أيام وطنية للوفود المشاركة للتعريف ببلدانها، ورحلات استكشافية للمدن المجاورة للدار البيضاء، إلى جانب أمسيات وطنية للوفود العربية.

 

يشار إلى أن نادي تراث الإمارات له خبرة متميزة في الشأن الثقافي التراثي ودراية واسعة بعادات وتقاليد دولة الإمارات في كل المجالات؛ ما يؤهله لتمثيل الدولة والتعريف بتراثها العريق، ويجعل النادي سفيراً فوق العادة وخير ممثل للدولة.

*- متابعات