مقتل متمردين بمأرب.. وقصف معاقل للحوثيين

2015-09-15 13:50
مقتل متمردين بمأرب.. وقصف معاقل للحوثيين
شبوة برس - متابعات - مارب

 

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن، الثلاثاء، بمقتل عدد من المتمردين في محافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة اليمنية، في حين قصفت طائرات التحالف معاقل لهم في محافظة المحويت، شمال غربي صنعاء.

 

وقتل 15 مسلحا حوثيا على الأقل، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في المواجهات مع الجيش الوطني وقوات التحالف في تبة المصارية والحمراء غربي مدينة مأرب.

 

وأطلقت القوات الشرعية في اليمن بمساندة قوات التحالف عملية عسكرية لتحرير مأرب من أيدي الحوثيين وميليشيات علي عيد الله صالح، إذ يعد تحريرها مدخلا إلى العاصمة صنعاء.

 

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على يقصف تجمعات للحوثيين وميليشيات صالح في محافظة المحويت، التي تحد العاصمة صنعاء.

 

وتأتي الغارات على المحويت في إطار سعي قوات التحالف القوات الشرعية اليمنية في تضييق الخناق على الحوثيين من أجل استعادة العاصمة صنعاء.

 

من جهة ثانية، قصفت طائرات التحالف معسكر اللبنات في محافظة الجوف، الواقعة شمال شرقي صنعاء، والذي تستخدمه الميليشيات المتمردة مقرا لهجماتها.

 

في غضون ذلك، قتلت طفلة وأصيب مدنيان آخران نتيجة سقوط قذيفة كاتيوشا على منطقة ذي السفال في محافظة إب الجنوبية، التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الشرعية.