احلموا وحدكم باليمن الجديد !!!

2015-07-18 03:48

 

هناك مثل شعبي سوري يقول ساخراً: " يطعمكم حجة والناس راجعة " واسوق هذا المثل للذين لازالوا يتباكون على جنازة الوحدة اليمنية التي ماتت وشبعت موتاً ومازال البعض يلطم عليها , بل ويجلد ذاته وظهره بالسلاسل والجنازير حتى تسيل دماؤه !! كما يفعل الشيعة في ذكرى عاشوراء عندما خذلوا سيدنا الحسين !!

ويحلم بعودة الوحدة، ولعمري ان الميت لا يعود للحياة الدنيا اذا مات !!

 

اقول لهؤلاء الذين لازالوا يتعلقون بخيوط العنكبوت ان أفيقوا  من سباتكم وعودوا الى رشدكم فنحن وبلادنا الجنوب العربي لسنا حقل تجارب للمراهقين والمغامرين السياسيين، ومن يدخل في لعبة  السياسة  يحتاج الى الدهاء اكثر من السذاجة وحسن النية مع خصومه!!

 

ولا اعتقد ان في بلادنا الجنوب العربي أي أنسان يملك ذرة من كرامة ويحب وطنه سيرضى بعد كل هذا القتل والدمار والتشريد باستمرار الوحدة والشراكة مع هؤلاء المجرمين التتار !!

الذين مهما اختلفوا فيما بينهم الا انهم يتفقون معا علينا!!

ولا تنكروا ان هؤلاء القتلة  قد هيمنوا على اليمن منذ عقود وهم خليط من الجهلة وانصاف المتعلمين ومنهم فصائل عشائرية متنفذة متحالفة مع  نخبة المجتمع الشمالي الذي وصفهم  أحد الاخوة بقوله " المتعلم فينا أعمى" وهم والله كذلك !!!

 

وقد تلاقت مصالحهم وتطابقت ايديولوجياتهم، رغم تباينها بين العلمانية والاسلامبولية المتطرفة .. والاثني عشرية ،والجارودية ، والزيدية الفوقية ،والتقدمية والقومية ،كل هذه التناقضات الفكرية في نهاية المطاف  تخرج من مصباح علاء الدين السحري، الذي يريد اخراج المارد من القمقم كلما علاه الصدأ ،ويكون جاهزاً للانطلاق كلما ضغط عليه احد هذه المكونات !!

 

يخرج المارد الشمالي ليدمر الجنوب العربي في كل غزواته وحروبه و ليسطوا على كنز الاحلام " الجنوب العربي " كلما شعر بفقدانه!!

 

واقول لهؤلاء الحالمين السذج ان بضاعتكم الوحدوية التي تروجون لها هي بضاعة كاسدة .. انتهت صلاحيتها منذ عام 1994 م بإعلان الحرب على الجنوب والهيمنة على مقدراته ..

وجددها الحوثيون وصالح  رغم خصومتهم المزمنة ،عندما حارب بقواته الى جانبهم  للمرة الثانية من أجل الهيمنة الشمالية من جديد عام 2015 م ولم تجلب معها الا الخراب والدمار والتكفير لشعب الجنوب ..؟

 

انظروا الى الرجال الذين سقطوا دفاعاً عن كرامة عدن والجنوب العربي .

انظروا الى المعلا والتواهي  وكريتر التي جعلوها قاعاً صفصفا !!

ولا فرق بينها وبين غزة وما فعل الصهاينة فيها!!!

 

وبعد أن تحقق النصر في عدن فإن أهلها لن يقبلوا بهذه الوحدة حتى لو صدرت لهم صنعاء المن والسلوى في قادم الأيام !!

انظروا الى رايات النصر والحرية  المرفوعة وقد امتزجت فيها  الدموع بزغاريد الفرح وعودة الكرامة المسلوبة.

وتأملوا هل سيقبل شعب الجنوب بمثل هكذا وحدة؟؟

 

أي وحدة يريد اقناعنا بها بعض مثقفينا وشواهد الدمار في عدن ماثلة امام أعيننا ؟

 

ان الشراكة الحقيقية والاتحاد الحقيقي قد تمثل واقعاً ملموساً امام أعيننا في الامارات العربية المتحدة المكونة من سبع امارات اتحدت معاً ولكل امارة  حكامها واداراتها وسياستها الداخلية وحتى لوحات السيارات بقيت كل امارة تحمل اسمها !!

 

رغم ان امارة ابو ظبي تتكفل ب 80 % من ميزانية دولة الامارات العربية المتحدة ولم يسيطر حكامها على اخوانهم حكام الامارات الاخرى .. وبذلك نجحت شراكتهم واصبحت الامارات دولة متقدمة يشار لها بالبنان !!

 

اما وحدة المجاعة المزمنة التي اطلقت علينا اسراب الجراد البشرية واستحوذت على البلاد والعباد واقصتنا في بلادنا واستحوذت على مربعات النفط وحقول الغاز وعقود الشركات، ولم يقبلوا بأبناء الجنوب حتى حراساً عليها فأي وحدة تلك التي مازال ينفخ في قربتها الممزقة بعض مثقفينا ..!!!

 

ان الوحدة لن تتحقق مع هؤلاء الذين لا زالوا يحملون في جيناتهم ثقافة السلب والنهب السبأية المتوارثة منذ عهد المكرب ايل  وتر!!

نحتاج الى قرون مع هؤلاء لنصل الى شراكة المصالح واحترام حقوق المواطنة فالمصالح بين الأمم هي المقياس والمعيار وليست الشعارات الجوفاء والفقاعات الحماسية هي التي تبني الأوطان .