الحرب شمالية ..جنوبية.. بامتياز

2015-07-08 00:39

 

لا زالت بعض النخب السياسية والمتعلمون والمثقفون الجنوبيون يحلمون باستمرار الوحدة اليمنية ..ويصرون على أن ما يجري اليوم من حرب طاحنة ليست بين الشمال والجنوب ..!!!

وقد قرأت ما كتبه د. عبده سعيد المغلس باستغراب شديد عندما قال:

((الذين يتصورون ان الشمال كله شر وأن الشمال يطمع في الجنوب ،علينا أن لا ننساق وراء هذا الفهم المغلوط والكراهية المدسوسة ))

وأقول لك يا دكتور : ماذا تسمي ما جرى من مآسي ونكبات لحقت بشعب الجنوب جراء هذه الوحدة المزعومة ؟؟

 

ماذا يعني لك تسريح جيش الجنوب وكوادره العسكرية والمدنية والأمنية والكوادر الادارية الذين يزيد عددهم عن نصف مليون من أبناء الجنوب بعد قيام الوحدة؟؟

ماذا يعني لك أن يخرج من الجنوب في حرب عام  1994م 200 طيار من شباب الجنوب اقل واحد فيهم طار خمسة آلاف ساعة .. ويرحلوا في سفينة أغنام وذنبهم انهم جنوبيون غضب عليهم دهاقنة الوحدة ..؟؟

 

لا تقل لي علي صالح او الاصلاح !!!؟؟

الشماليون الذين تدافع عنهم سيروا مئات الشاحنات المحملة بالأغذية والمواد اللوجستية باسم الوحدة ولقتل الجنوبيين الانفصاليين على حد زعمهم !!!

 

حتى النساء من صعدة الى الراهدة تبرعن بذهبهن ومصوغاتهن من أجل الحرب التي شنوها علينا عام 1994م؟؟ ويتكرر نفس المشهد اليوم في عام 2015م وتدك مدن الجنوب باسم الوحدة!!!

الشماليون الذي تتحدث عنهم آويناهم بيننا وعملوا في كل المرافق والخدمات وعندما نادى المنادى تحولوا من خلايا نائمة الى قنابل موقوته ؟؟؟    !!

 

اما المتنفذين فقد دمروا البيئة البحرية بالصيد الجائر ونهبوا الأراضي ..واقتسموا حقول النفط في شبوة وحضرموت باسم الوحدة.. وحتى المنح الدراسية حرم منها ابناء الجنوب ..

بالله عليك ماذا جنينا من هذه الوحدة غير الاستعلاء والهيمنة ..بل والاستعمار بكل ما تعنيه الكلمة من معنى؟؟

 

وهل وقوف بعض المحسوبين علينا خارج الصف الجنوبي وهم مع الأسف  من ابناء الجنوب الذين ذكرتهم ورضاهم بما يجري اليوم في الجنوب من انتهاكات ..هل تريدنا ان نصفق : لعارف الزوكا وعلي ناصر ومحمد علي وحسن باعوم ؟؟

 

هل يستحق منا مثل هؤلاء حتى الاحترام وهم قد باعوا أنفسهم مقابل دريهمات معدودة ومناصب موعودة؟؟؟

يا عيباه  يا دكتور وانت تبرر كل  ما يجري اليوم من مذابح يندى لها جبين الانسانية بل وتدافع عن هؤلاء وعن  الشماليين كما تقول؟؟

وكيف تدعي ان شبوة سقطت دون قتال وقد قدمت من ابنائها اكثر من 220 شهيدا في معارك غير متكافئة؟؟ وكيف تنكر ان بيحان سقطت دون قتال وهي من شبوة وبوابتها اذا كنت لا تعرف؟؟ وهل تعرف ان قبيلة لقموش تقاتل حتى اليوم بمفردها في شبوة رغم الانتكاسات والخيانات؟؟

 

وبعد هذا كله تطالبنا بوعي سياسي ؟؟ وهل بقي فينا عقول تستوعب ما يجري على ارض الجنوب ؟؟

وابناء عدن يموتون تحت الأنقاض .. ويهجرون من حاضرة الجنوب وتاجه واكليله ؟؟ وحرائر عدن مشتتات في جيبوتي والصومال وقد فقدن الأب  والزوج والولد؟؟

وابناء عدن و الضالع  لا زالوا يقاتلون في الساحات  ببسالة ويفتدون الجنوب ..!!

والمحافظات الشمالية لم نسمع فيها طلقة واحدة .

اللهم تعز ومارب والبيضاء ورداع وهؤلاء من الشوافع ؟؟ اما المحافظات الزيدية لم تقرح فيها طماشة ضد صالح ..وهذا يدل على انهم ضدنا ؟؟!!

 رضي بعض من انتحلوا اسم الجنوب وذهبوا للحوار وقبلوا بالدولة الاتحادية .. فماذا حصل ؟ 

تحالف الحوثي وصالح  على الرئيس عبدربه منصور هادي .. وانقلبوا عليه وخرج هاربا من صنعاء ثم من عدن  بجلده !

هل لأنه جنوبي شافعي ؟؟ نعم والف نعم !!

انه حديث ذو شجون لا ينتهي فلا شرعية نفعت مع الشماليين ولا وحدة !!

هم يريدون اذلالنا واستعمارنا وسلب خيرات بلادنا .. انهم لا يؤمنون بالشراكة والعدالة والمساواة .. ليس لديهم الا ازدراء الآخرين وحب التسلط والهيمنة ليس الا؟؟ ينظرون الى انفسهم انهم اولياء الله في الأرض وقد منحهم الحق الالهي في الحكم .. فهم السادة وغيرهم العبيد.. وتناسوا اننا لسنا من سلالة الأبناء الفرس بل والله اننا من سلالات ملوك حمير وأوسان !!!

ان الشعارات والعواطف لا تصنع الوحدة ..وانظروا من حولكم الى الوحدة الحقيقية في المملكة العربية السعودية ، وفي الامارات العربية المتحدة!!

وتذكر يا دكتور اننا في الجنوب حتى الآن لم نتوحد بالمعنى المعروف وهذا سر ضعفنا .. فقد كنا حتى الأمس القريب اكثر من 22 سلطنة وامارة ؟؟

كانت لنا تجربة ناجحة في الجنوب وأدناها في التراب رغم واقعيتها وهي اتحاد الجنوب العربي ؟؟

وبعد الاستقلال جاء عبد الفتاح اسماعيل وزبانيته واراد ان يتخذ من دولة الجنوب الوليدة مخلب القط لرفع المظالم التاريخية عن الشوافع في بلاده.. ولو بفكر ماركسي وصدقه الكثيرون من ابناء الجنوب ومشوا في ركابه بل وتقاتلوا بسبب شعاراته التي قفز بها فوق التاريخ والجغرافيا .. وكانت المحصلة دمار الجنوب وشعبه والحبل على الجرار حتى اليوم  !!!!