باستهداف 31 متدربة من ضيوف حضرموت بمدينة الشحر .. تنسيقية الملتقيات التطوعية ومنظمة كينونة العالمية ينفذان دورات في الكوافير والخياطة والحناء .

2015-07-07 11:33
باستهداف 31 متدربة من ضيوف حضرموت بمدينة الشحر .. تنسيقية الملتقيات التطوعية ومنظمة كينونة العالمية ينفذان دورات في الكوافير والخياطة والحناء .
شبوة برس- خاص - الشحر - عمار السالم

 

نفذت تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بالشحر ومنظمة كينونة العالمية بالشراكة مع جمعية نور الأمل النسوية مبادرة تدريب وتأهيل لضيوف حضرموت من أبناء مديريات عدن وماجاورها بمدينة الشحر حيث احتوت المبادرة التي استهدفت 31 سيدة على مجموعة برامج تدريبية وتأهيلية منها  دورة الكوافير ودورة نقش الحناء ودورة الخياطة .

 

 البرنامج التدريبي التأهيلي الذي نفذ في قاعة جمعية نور الأمل النسوية أستمر من تاريخ 1 الـــئ 3 يونيو 2015 م لثلاثة أيام تدريبية متوالية تعرف من خلالها المتدربات على فنون نقش الحناء والاصباغ وكيفية دمج المواد المناسبة للحناء وكذا تعرفنا على أمتهان مهنة الخياطة عبر التدريب النظري والتطبيق العملي على مكائن الخياطة و طرق تفصيل الأقمشة وتجهيزها  وبما يتعلق بدورة الكوافير فقد ابتدأت الدورة بالشرح النظري بالتعريف عن المواد التجميلية والمكياجات المستخدمة في عملية الكوافير والتجميل ليتم بعد ذلك التطبيق العملي والتدريب على فنون التجميل .

 

من جهته أكد المحامي حسين عبدالرحمن غداف رئيس تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بالشحر ونائب رئيس لجنة الإغاثة والإيواء عن أهمية تنفيذ البرنامج التدريبي التأهيلي الذي يخدم ضيوف حضرموت  من أبناء عدن موضحًا حرص التنسيقية منذو الوهلة الأولى على تقديم كل مايمكن تقديمة في هذا الإطار الإنساني مشيرًا إلى أن التنسيقية سبق وأن نفدت مشروع "رغم معاناتي سأكمل تعليمي" والذي استهدف 70 طالب وطالبة ومكنهم من مواصله ماتبقى من العام الدراسي في الشحر بالإضافة إلى مجمل الأعمال التي نفذت في الجانب الإغاثي لضيوف حضرموت وفتح مقر التنسيقية ليكون مقراً للجنة الإغاثة والإيواء ولاستقبال ضيوف حضرموت فور وصولهم للمدينة .

 

وأعربت الأستاذة /صابرين الكربي الممثلة الرسمية لمنظمة كينونة العالمية باليمن عن سعادتها البالغة بتنفيذ هذا المشروع لتدريب وتأهيل السيدات من خلال عمل دورات تدريبية تأهلهم لسوق العمل مبدية سعادتها بتوقيع المنظمة عقد وو مع تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بالشحر مؤكدة في الوقت ذاته عن جملة من المشاريع التنموية والتأهيلية والتدريبية ستنفذها المنظمة بالشراكة مع التنسيقية خلال الأيام القادمة .