أمام مسئولين ألمان ويمنيين : شطارة ..حق تقرير المصير ستفرضه المقاومة الجنوبية بالوسائل السلمية أو بالقوة

2015-06-10 08:21
أمام مسئولين ألمان ويمنيين : شطارة ..حق تقرير المصير ستفرضه المقاومة الجنوبية بالوسائل السلمية أو بالقوة
شبوة برس- خاص - برلين

 

صرح الأستاذ لطفي شطارة أن نقاشا كان طويلا في مبنى وزارة الخارجية الألمانية في برلين تحدثنا فيه في مداخلات عن الوضع الحالي ومستقبل اليمن .. شاركت في المداخلات إلى جانب الدكتور عبدالكريم الارياني والأستاذ رشاد العليمي والأستاذ أمة العليم السوسوة والأستاذ عبدالناصر المودع والأستاذ سيف الوشلي .. كنت الجنوبي الوحيد المدعو للمشاركة في المؤتمر الذي نظمته مؤسسة بيرغهوف مع وزارة الخارجية الألمانية..

 

وقال السياسي والاعلامي الجنوبي المستقل "شطارة"  اوجزت في كلمتين بعد مداخلة قصيرة عن الوضع في الجنوب كررتها أمام الحاضرين الألمان والعرب والأجانب أن أي حل قادم في اليمن سيتجاهل حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم سنعتبره تأجيل لتفجير حرب جديدة ..

وأضفت أن هذه المرة لن يكون هناك حراك سلمي في الجنوب بعد أن حددت المقاومة الجنوبية بأنها لن تقبل بأقل من حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم السياسي سواء بالوسائل السلمية أو بالقوة .. كررت العبارة الأخيرة مرتين الجنوب سيحدد مستقبله بالسلم أو بالقوة .

قلت هذه رسالة أبناء الجنوب للمشاركين اليوم في برلين أو الذاهبين غدا إلى جنيف .. اللقاء سيستمر غدا في برلين والموقف لن يتغير والمشاركين في اللقاء مستوعبين الحق الجنوبي ولكن القرار يبقى للمقاومة الجنوبية على الأرض التي ستحدد شكل الجنوب قبل وبعد لقاء جنيف ..

 

 

الصورة مع السفير الألماني الجديد لدى اليمن اندرياس كيندل والذي سيغادر برلين غدا الأربعاء إلى الرياض لتقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.