استخفاف الامن اليمني بالدم الجنوبي كاستخفاف الأمريكيين بدم السود الأمريكيين

2014-12-16 18:45

 

ان مقتل بل اغتيال القيادي الجنوبي خالد الجنيدي هو تجسيد لثقافة الهمجية والإفراط في استخدام القوة دون رادع ومحاسبة من الجهات المسؤولة .

 

ما الذي يمكن لرجل الامن ان يجعله يضبط النفس في التعامل مع الآخرين اذا كان يعلم ان لا احد سيعاقبه ويحيله الي التحقيق والمحاكمة اذا كان هو في الأساس يزرعون في أنفسهم ان لا قيمة للروح البشرية ولا الحق في الحياة ولا يفهمون معني النضال السلمي لتجرعهم علي ثقافة العنف .

للحفاظ علي الامن وللأسف ان الوازع العنصري والاستخفاف بالحياة البشرية اصبح سائدا في عالم اليوم حتي في بعض الولايات الامريكية التي قام بعض رجال الامن فيها بقتل عددا من السود الأمريكيين الشباب وبرئتهم المحاكم من الجرائم التي ارتكبوها .

وهذه الأحداث التي تكررت اخيراً في بعض الولايات الامريكية تشكل مفارقة مع وجود رئيس أمريكي اسود في قمة السلطة .

وفي اليمن نفس المفارقة فيها فرئيس الدولة ورئيس الوزراء هم من الجنوب تتم عمليات الاغتيال هذه دون رادع كما كان الحال في عهد الرئيس السابق .

السؤال هو لماذا لا يترك موضوع الحفاظ علي الامن الداخلي في الجنوب بيد رجال من الامن الجنوبي  في حين يستخدم العسكر الجنوبيين في العمليات العسكرية في المناطق الشمالية ؟؟هل هذا شكل من أشكال ما يسمي بإزالة اثار التشطير كما يدعون ؟؟

 

رحم الله الشهيد خالد مؤكدا ان شجرة الجنوب الحر تروي بدماء شهدائها الأبرار ولن تستطيع اي قوة اقتلاعها لأن جذورها ممتدة في جميع تراب أراضي الجنوب

بريطانيا في 16 / 12 / 2014م