عندما كان السفير والوكيل من قادة الحراك اليوم في أحضان صالح .. كان النوبه يشعل شرارة الحراك .

2014-06-09 19:10
عندما كان السفير والوكيل من قادة الحراك اليوم في أحضان صالح .. كان النوبه يشعل شرارة الحراك .
شبوة برس- خاص صنعاء

 

قيادي في الحراك، وهو اول من اشعل شرارتها، وتصدر المشهد حينما لم ينبس "المشنبون" ببنت شفة.. وحينما كان الكثيرون ممن هم في الحراك الجنوبي، ويتصدرون قياداته الآن في أحضان (صالح)، ونظام حكمه بصنعاء.. منهم سفير.. ومنهم وكيل.. ومنهم حاشية.. ومنهم خدم.. ومنهم متكفف.. ومنهم بائع ضمير.. ومنهم واشٍ... إلخ!!

 

لا يستطيع أحد ان يزايد على العميد ناصر النوبة.. لكن؛ بصراحة أقولها.. إن (الناخبي اليافعي) وغيره ممن فرطوا بثورة الجنوب ودماء شهدائه.. بعد ان كانوا من المتصدرين للثورة.. باتوا ساقطين.. (النوبة) ليس كالناخبي.. الى الآن لم يقل (النوبة) إنه مع الوحدة اليمنية، وإن الحراكيين "بلاطجة".. مثلما قالها الناخبي واحمد القنع، والمتساقطين تباعا من قطار الثورة!!

 

سننتظر تصريحات النوبة وأقواله.. وعليها نحكم.. الذهاب الى صنعاء للنوبة او الى غيره ليس بيعة.. وليس فيه شيء.. واذا كانت بشكل شخصي، فمن حق كل واحد ان يذهب اين يريد.. ومنذ متى كان الحراك الجنوبي يحارب الحريات الشخصية؟ او يكرس نهج العبودية؟!

 

ثم تالياً.. العميد (النوبة) صريح جداً جداً.. ومثل هذه الصراحة يجب ان تحترم.. لأن هناك من القيادات التي يطبل لها المطبلون ذهبت الى صنعاء.. وقابلت (هادي)، بل وقابلت قيادات من اعداء الجنوب، والمجرمين بحقه.. ولكن بسرية.. ولهذا؛ لم يعلم المتسابقون للتهم، وكيل التخوين بتلك الزيارات.. خاصة وأن تلك القيادات معروفة!!

 

العميد (النوبة).. رجل وطني بدأ الحراك.. واستمر بصمود أيام (صالح)، واعتقل وعذب وحورب .. وظل صامداً .. لكن هناك من كانوا يعبدون (صالح) ونظامه.. واليوم يتصدر بعضهم مشهد الحراك الجنوبي!!

والحقيقة تقول.. إنه من يسهل عليه تغيير اتجاهه حيثما توجد مصالحه.. فإنه لا يخدم إلا نزواته.

 

أما العميد النوبة ظل صامدا، وبقي صامدا.. وباعتقادي؛ أنه من المستحيل ان يبدل توجهه لمجرد وجود (هادي) في السلطة، او انه التقى به.. لكن اذا حدث غير ذلك؛ فلن يكون (النوبة) بمنأى عن هجومنا جميعا، وعن حقيقة خيانة دماء الشهداء والجرحى .. علينا الانتظار!!

 

تصريح (النوبة) في "الأيام" اليوم .. دبلوماسي .. أول عسكري دبلوماسي.. لم يقل انا مع (هادي)، ومع الوحدة اليمنية، مثلما قالها الناخبي، او بعض الاشتراكيين، ممن كانوا مع الحراك.. ولم يقل إنه ضد (هادي).. قال إن لدى (هادي) توجها لحل القضية الجنوبية، وعلينا ان نساعده.. كلام (النوبة) قد يكون منطقيا، من وجهة نظره.. والأمر كله يعتمد بالنسبة للنوبة على صدق (هادي) من عدمه.. كل شيء جائز!!

 

المهم .. إن قطار الثورة مستمر .. وإن الثورة الجنوبية التحررية الصامدة.. لن تموت بموت فلان او علان.. ولن تنتهي بارتداد "زعطان" او "معطان".. ولن يؤثر الاشخاص فيها طالما والشعب هو من يمثل نفسه!!

 

* أديب السيد - عن الامناء