‘‘الاصنج‘‘ يناشد المنظمات الحقوقيه والمدافعين عن حقوق الإنسان التصدي للقرار الجائر بحق المناضل "المرقشي"

2014-02-01 07:45
‘‘الاصنج‘‘ يناشد المنظمات الحقوقيه والمدافعين عن حقوق الإنسان التصدي للقرار الجائر بحق المناضل "المرقشي"
شبوه برس - الــــــــــــقاهرة / فــــــــــــراس اليــــــــافعي :

 

إستنكر السياسي المعروف الأستاذ عبدالله الأصنج ، رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين هذا التوقيت المقصود للمصادقة على الحكم الجائر "بالإعدام" في حق المناضل أحمد عباد المرقشي، الحارس الشجاع لصرح النضال الجنوبي وبوابته "مؤسسة الأيام" .

 

وأضاف : أن القرار الصادر الآن من المحكمه العليا بالمصادقة على حكم الإعدام بحق هذا المناضل إنما يرسل إشارات سيئة عديدة لمستقبل مشاريع الحلول المدعومة إقليمياً ودولياً لليمن وللقضية الجنوبيه تحديداً.

 

وتسآءل الأستاذ الأصنج :عن المستفيد من هذا التوقيت المريب للقرار، في ذات الوقت الذي يعرض المبعوث الأممي "جمال بنعمر" تقريره عن جهود التسوية في اليمن على مجلس الأمن وساعياً لإستصدار قرار لمواجهة عبث المخلوع وحلفاءه الذين مافتئوا ينصبون الشراك والعراقيل لجهود التسوية والحل الشامل لمشاكل هذا البلد المثخن بهمومه ونكباته.

 

وأكد الأستاذ "الأصنج " : أن قضية المناضل المرقشي وإطلاق سراحه كانت أحد البنود الرئيسيه لعناصر التهيئه لشروط الحل للقضية الجنوبيه وبإجماع كافة المكونات الجنوبيه باعتبار أن الحادثه أبان حكم المخلوع كانت مفتعله إبتداءاً، كما أن الحكم عليه كان سياسياً بإمتياز، بل أن إطلاق سراحه كان بنداً رئيسياً في النقاط الـ(11 20) التي تبناها مؤتمر الحوار الوطني.

 

وأشار الى أن صدور هذا القرار يمثل تماهياً غير مبرراً اليوم مع أهداف ومشاريع المخلوع في تعقيد مسار الحوار الوطني وتحديداً حل القضية الجنوبية ووضع عراقيل إضافية أمامها.

 

وناشد الأستاذ عبد الله الأصنج كل المنظمات الحقوقيه والقوى الأخرى الخيره وأصحاب الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان في الجنوب واليمن عموماً التصدي لهذا القرار الجائر وبيان تبعاته وآثاره السلبيه على إمكانيات الحل لقضيانا العديدة المعقده وفي مقدمتها القضية الجنوبيه العادلة.