إختتام حملة التوعية من مخاطر المخدرات في مدارس خورمكسر

2013-12-09 06:11
إختتام حملة التوعية من مخاطر المخدرات في مدارس خورمكسر
شبوة برس- خاص عدن

 

اختتمت اليوم في خور مكسر حملة التوعية من مخاطر المخدرات التي ينفذها مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات في مدارس المديرية .

 

وشهد اليوم الأخير للحملة إقامة ندوات ومحاضرات توعوية في مدارس العريش (بنين - بنات) بالإضافة لثانوية ستوب الأهلية والمدرسة التركية .

 

ففي مدرسة العريش الأساسية (بنات)أقيمت ندوة توعوية ألقت فيها الأستاذة سعاد علوي رئيسة المركز محاضرة حول ماهية المخدرات وأنواعها المنتشرة بين الشباب خصوصا الطلاب  وأثرها صحياً ونفسياً واجتماعياً واقتصاديا ً .

 

وشهدت مدرسة العريش الأساسية (بنين) إقامة ندوة توعوية ألقت فيها الأستاذة سعاد علوي بالمشاركة مع الأستاذ أحمد  ماهر محاضرة عن أسباب انتشار المخدرات في صفوف الشباب لاسيما الطلاب وما يترتب على تعاطيها كما قامت الأستاذة سعاد علوي بشرح سبل الوقاية من هذه الآفة .

 

وفي الندوة التي أقيمت ندوة توعوية ألقت فيها الأستاذة فاطمة سالم  محاضرة توعوية تطرقت خلالها إلى الآثار المدمرة للمخدرات على متعاطيها وتم خلال المحاضرة عرض فيلم لقصة شاب وضع ضحية رفيق سوء جره إلى عالم المخدرات فضى على مستقبله وحياته .

 

واختتمت ندوات اليوم الآخير في خورمكسر باقامة ندوة توعوية  في المدرسة التركية بمحاضرة توعوية ألقاها الأستاذ أحمد الحيدري حول أنواع المخدرات المنتشرة في صفوف الشباب وأخطارها كما تم عرض فيلمين معبرين عن خطورة المخدرات

 

وتأتي هذه الحملة في اطار حملة التوعية المدرسية التي ينفذها  مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات من بداية العام الدراسي والتي شملت حتى الآن مدارس كريتر ,التواهي,المعلا,دارسعد,خورمكسر, ردفان,الشعيب , زنجبار .