الزعيم باعوم مخاطبا مهرجان اتحاد النساء بالمكلا : أتأسف ان تحل هذه الذكرى وشعب الجنوب يرزح تحت سنابك الاحتلال اليمني

2013-11-30 18:12
الزعيم باعوم مخاطبا مهرجان اتحاد النساء بالمكلا : أتأسف ان تحل هذه الذكرى وشعب الجنوب يرزح تحت سنابك الاحتلال اليمني
شبوه برس - عبدالجبار باجبير – المكلا:

 

نظم أتحاد نساء الجنوب بمحافظة حضرموت  حفلا كرنفاليا مساء اليوم السبت بمدينة المكلا احتفاءا  بالذكرى الـ46 لعيد استقلال الجنوب عن بريطانيا  .

 

ورفعن المشاركات في الحفل أعلام الجنوب و صور لشهداء الجنوب و الرئيس الجنوبي علي سالم البيض و قائد ثورة الجنوب التحررية الزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

 

وبدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم  و بدأت بعدها عدد من الكلمات لكلاً من  المناضلة أحلام الحضرمي رئيسة أتحاد نساء الجنوب  حيث رحبت بجميع النساء اللاتي توافدن من مختلف مديريات ساحل حضرموت و أكدت على ان النساء لن يكونن إلا مثل أشقاهم الرجال  مستمرات في نضالهن وتضحياتهن وسيقدمن الغالي والنفيس من اجل هدف التحرير والاستقلال  وجددت  رفضها لما يسمى  بالحوار اليمني  مطالبة  بحوار ندي بين  الشمال و الجنوب على أساس دولتين .

 

و تلها كلمة  للمناضل الأستاذ عبدالعزيز أحمد باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت استهلها بالترحيب بالحضور وزف التهاني إلى الرئيس  علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم   وكل القيادات الجنوبية المطلعة على هدف التحرير والاستقلال  واكد بان الاستقلال من بريطانيا لم يسلم على طبق من ذهب بل بالتضحيات الجسام مؤكد بان الجنوب سيعد دولته مثل ما دحر بريطانيا .

 

كما جدد موقفه من الحوار اليمني وأعتبره حوار فاشل و ما أتى ألا لشرعنة  الاحتلال  حسب وصفة و طالب المجتمع الدولي لوضع أسس لحوار ندي بين الشمال و الجنوب على أساس دولتين  وتحت أشرافهم  و أعتبر  ما يحصل  من أحداث  بمحافظة حضرموت  خاصتاً بغيل باوزير و الشحر  بأنها تصدر من صنعاء و تكرار لسيناريو أبين   وهي بمثابة  فرق تسد  وطالب الهيئات و المنظمات الدولية بانقاد شعب الجنوب من هذه الاعتداءات والأفعال  الإجرامية المدمرة حسب قوله .

 

كما أجرى الزعيم حسن أحمد باعوم كلمة عبر الهاتف حيث زف فيها التهاني لشعب الجنوب عامة بذكرى الاستقلال و حرائر الجنوب خاصة ، و ابدى اسفه ان تحل هذه الذكرى اليوم وشعب الجنوب يرزخ تحت سنابك الاحتلال اليمني  .

 

كما اشاد باعوم بالموقف العظيمة التي تجسدها المرآة في الميدان في أطار الثورة السلمية الشعبية الجنوبية نحو تحقيق الهدف المنشود  المتمثل في (التحرير و الاستقلال و استعادة الارض و الهوية الجنوبية  و اقامة دولة جديدة يضع ثوابتها و يحدد ملامحها شعب الجنوب دون وصايه .

 

و اختتم الزعيم كلمته  بالتأكيد على الرافض القاطع للحوار و مخرجاته دعيا شعب الجنوب إلى السير قدما حتى التحرير والاستقلال  مختتما بالتمجيد للشهداء و الدعاء للجرحى بالشفاء و اطلاق الاسرى الجنوبية و على راسهم أحمد عبادي المرقشي .

 

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية  لعدد من النساء و الأطفال  ألهبت حماس الحضور .

 

كما قدمت عدد من الفقرات الفلكلورية و الأناشيد لبراعم أتحاد نساء الجنوب بالمكلا وأتحاد نساء الجنوب بالشحر و أتحاد نساء الجنوب بقصيعر  نالت أستحسان  الحضور.

 

يذكر ان الحفل النسائي لاتحاد نساء الجنوب  بمحافظة حضرموت كان له حضور نسائي لافت  حيث شاركت عدد من نساء الجنوب من عدد من مديريات ساحل حضرموت .

 

وكان مجلس الحراك السلمي الجنوبي و اتحاد نساء الجنوب بمدينة قصيعر قد نظم عصر أمس الجمعة حفلا فنيا مماثلا تخلله فقرات شعبية فلكلورية  لبراعم اتحاد نساء الجنوب  بهذا المناسبة حضر جمع غفير  من نساء المدينة .