العليمي والحضارم.. والضرب في حديد بارد.. !

2024-08-06 16:34

 

أبناء حضرموت لم يرحبوا بزيارة الرئيس النازح أثناء زيارته الأخيرة لها ،فقد استقبلوه بالهتافات التي ملأت المعمورة برع برع يادحباشي وبالحجارة هذا يعني ان الزيارة غير مرحب بها حتى وإن حاول حشر نفسه في مكان ضيق وعند ناس لا يرغبون فيه ،ولديهم قناعة تامه أنه لن يقدم لهم شيئ فالمثل يقول لو شي شمس قدها من أمس ،بمعنى أن الجنوب منذ احتلاله لم يقدم له نظام صنعاء طيلة ثلاثون عام اي حاجة ،سوى الدمار ونهب الثروة في البر والبحر ،اذن فماذا ننتظر من هذا الرئيس النازح المشرد من بلده أن يفعل لنا ؟ ،لقد كان أحد رموز نظام عفاش على مدى عقود من الزمن فلم يقدم لأهله شي والطامة الكبرى أنه هرب وتركهم يواجهون مصيرهم مع الحوثي فماذا ننتظر من هذا الرئيس الفاشل؟ سوى العذاب .

 

العليمي زار حضرموت ليس من أجل معالجة مشاكلها وهمومها قط ،وإنما لأمور خاصة به وأتباعه يعني بالفم المليان من أجل أن يتقاسم نفط حضرموت مع أتباعه الغرباء على حساب الشعب الحضرمي الذي ينهشه الجوع ،لكنه فشل وعاد منها بخفي حنين وعاد إلى زريبته مكسوف الوجه ،يوم أمس بث قناة حضرموت الحكومية مقابلة متلفزة معه تحدث فيها عن أمور كثيرة وكانت إجاباته ليس بالشكل المطلوب بل حاول التهرب بعيدا عن ماقدم له من أسئلة قوية، وكأنه يقول للشعب دبروا أموركم أنا ماسيبي شوفوا الأمور ملخبطة ياجماعة ونحن نسير بالدهفة ماشي بيدنا شيئ وأنا عاجز عن فعل اي حاجة طيب ارحل وغادر إلى حيث تشاء لأنك فشلت ..!

 

أما عن مطالب حضرموت المشروعة فقد تحدث الرئيس النازح بأن مطالب الحضارم غير مشروعة شوفوا كيف الإستخفاف بمطالب الناس من هذا النازح أين المطبلين له من ابناء جلدتنا ،أين السلطة المحلية التي سوت لنا دوشه وزحمة والخط فاضي ،أين الإعلاميين المبقبقين الذين أمطرونا بالهروج الفاضية وماهو موقفهم مما قاله هذا النازح ؟ الذي وصف مطالب الحضارم بالمهزلة ،قد قلنا لكم المحتلين اليمنيين يعتبرون الجنوبيين مواطنين من الدرجة الخامسة والدليل ماقاله الرئيس النازح يوم أمس وماقاله كثير من السياسيين اليمنيين من قبل إذا علينا كحضارم وجنوبيين أن نضع أيدينا مع بعض ونرص صفوفنا خلف قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي حتى نصل إلى بر الأمان وعندها لكل حدث حديث !

 

الحضارم قادرين على انتزاع ثرواتهم وارضهم من بين أنياب الإحتلال اليمني عاجلا ام آجلا ولن تستطيع أي قوة أن تمنعهم من ذلك أما انت يا عليمي إذهب حرر أرضك من المليشيات لو تستطيع فعل ذلك ،واترك حضرموت لأهلها فهم قادرين على إدارتها وتأمينها وتنميتها وحقوقهم مشروعة كفلت الشرائع السماوية والقوانين الدولية ولسنا بحاجة لك سواء اعترفت بذلك أو لم تعترف فاترك للحضارم شأنهم فهم من يقرر مصيرهم مش أنت ولا غيرك من العربية اليمنية .. العليمي.. أصبح عاجز عن إصلاح الوضع المعيشي للشعب فهو مثل الذي يضرب على حديد بارد كما يقول المثل الحضرمي …!