سفير مصري: حزب الله يستعد للحرب الشاملة مع إسرائيل هذه الأيام

2024-05-29 05:37
سفير مصري: حزب الله يستعد للحرب الشاملة مع إسرائيل هذه الأيام
شبوه برس - خـاص - القاهرة

 

قال الكاتب الليبرالي والسفير المصري للسلام وعضو منظمة بالأمم المتحدة الأستاذ "سامح عسكر" أنه يعتقد وفي تقديره أن حزب الله اللبناني يستعد جيدا للحرب الشاملة مع إسرائيل هذه الأيام.. زلن يجد الحزب فرصة أفضل من هذه لإلحاق الهزيمة الساحقة بإسرائيل ..

 

ورد هذا التوقع في تغريدة رصدها محرر "شبوة برس" على نافذة الكاتب على منصة إكس وجاء نصها:

فالجيش الصهيوني يعاني من الشتت والاستنزاف والخسائر والإجهاد منذ 8 أشهر، والجبهة الإسرائيلية الداخلية مفككة وتعاني على مستوى القيادات والعناصر..

 

إضافة إلى أن ثقة الإسرائيليين في جيشهم في أدنى مستوياتها على الإطلاق منذ السابع من أكتوبر وعجزه عن تحرير أسراه بالقوة أو القضاء على المقاومة الفلسطينية مثلما أعلن..

 

فضلا عن رفع الدعم الدولي والغربي بالخصوص عن إسرائيل والشروع في ملاحقتها جنائيا وعزلها سياسيا..

 

الحزب لديه طاقة بشرية ونارية ضخمة وحدود واسعة وطبوغرافيا تمكنه من حصار والإطباق على آليات العدوّ.. بينما استعمال نفس الاستراتيجية العسكرية التي استعملت في #غزة بجنوب لبنان مكلف للغاية وغير مضمون النتائج مثل الأحزمة النارية..

 

إسرائيل ستندفع للحرب على #لبنان كوسيلة هروب من فظائع غزة وفشلها الحتمي والضغط الهائل لإيقاف الحرب..

 

ويعمل اليمين الديني المتطرف على دفع إسرائيل في هذا الاتجاه هذه الأيام بعدما صارت غزة وحلا أفقد الصهاينة قوتهم وصارت كل حركة في القطاع محسوبة ، وما يحدث في #رفح مؤخرا دليل على أن صدمة الحرب انتهت وكل مجزرة لإسرائيل لن تمر مثلما مرت في الأيام الأولى للحرب...