المكلا.. ليلة خميس

2023-05-18 23:46



ليلة خميس في المكلا غير، احتفالات شعبية بذكرى إعلان الرئيس الجنوبي علي سالم البيض فك الارتباط في العام 1994م، بعد ان شن تحالف اليمن حربا عدوانية مصحوبة بفتاوى التكفير على الجنوب.

عقب نحو شهر من العدوان اليمني حينها أعلن الرئيس البيض من هذه المدينة العظيمة بأهلها وناسها، فك الارتباط وقيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

منذ الاستقلال الأول ظلت حضرموت تقود المشروع الوطني الجنوبي، وها هي اليوم تتزعم القيادة مجدداً.

إنها حضرموت الأرض والإنسان وروح الوطن ونبضه.

يستعد شباب المكلا لإطلاق الألعاب النارية احتفالا بوصول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والجمعية الوطنية الجنوبية.

للجنوبيين عيشوا مع أهل المكلا الاحتفالات الوطنية، ودعوكم من اصحاب الشعارات الرنانة، لو ان فيهم خير كان فكوا طربال تعز.

يخبرنا التاريخ منذ ما قبل قيام الجمهورية العربية اليمنية، لم يقم اليمنيون اي معنى للدولة، بل ولم تحدث اي ديمقراطية حقيقية عندهم، فك تاريخهم انقلابات في انقلابات، وظلت بلادهم ساحة صراع اقليمية ودولية.

انقلاب على الامامة ثم توالت الانقلابات، واليمن جمهوري اسم ونظام الحكم ملكي سلالي طائفي، مارس ابشع انواع التهميش ضد الكثير من المناطق وخاصة منطقة تعز، التي هرب الكثير من اهلها صوب الجنوب.

وفي الجنوب تم تكريمهم وسمح لهم بالمشاركة في السلطة من الرئيس الى اصغر مسؤول محلي، دون اي تمييز.

لكن نظام صنعاء لم يسمح لهم بالشراكة حتى في الاحزاب اليمنية، فلا يعترف بأي حزب، الا اذا كان الرئيس والأمين العام من الهضبة.

اما دعاة المشاريع الوهمية في الفضاء الالكتروني، الناس تعفهم جيدا فلا هم حاربوا الحوثي ولا هم اتفقوا معه على حكم اليمن بنظام الولاية.

فقط تهريج على تويتر وفيس بوك، والنتيجة تعز محاصرة ومأرب مهددة بالسقوط وهي أخر معاقل لهؤلاء.

احتفلوا وعيشوا هذه الايام الجميلة بكل تفاصيلها، وخلال اليومين القادمين ستكون هناك اعمال الدورة السادسة للجمعية الوطنية الجنوبية.



#صالح_ابوعوذل

#حضرموت_ترحب_بالرئيس_عيدروس