رويتر وجحود بلا مبرر

2022-09-30 15:10

في مطلع مايو 2021 انتقل الاستاذ والصديق (محمد عبدالله مخشف) الى جوار ربه .. الراحل الكبير، بمهنية عاليه امضى 50 عام متواصلة، مراسل لوكالة (رويتر) في اليمن والقرن الافريقي .. استحق خلالها بجدارة لقب كبير المراسلين وعميد المراسلين .

في تواصل خاص لي مع نجله Dhuyazen Mukhashafذويزن محمد مخشف سكرتير صحيفة الأيام ، قال لي : ان الراحــل الكبير تعرض لجحود من وكالة رويتر بعد خمسين سنه متواصله من العمل في الوكالة .

علمت من ذويزن ان الوكاله جحدت الراحل حقوق مادية ومعنوية .. منها مستحقات راتب شهر مقابل كل سنه عمل كاستحقاق متعارف عليه ومعمول به ، وراتب شهرين لكل سنه مقابل اجازه سنويه مستحقه .

الراحل الكبير قضى عمر بأكمله (نصف قرن ) في خدمة وكالة (رويتر) حتى اصبح جزء من تاريخ الوكالة حسب قول نجله ذويزن ، ويستحق أيضا تكريم معنوي .

وكالة(رويتر)جحدت الأستاذ محمد مخشف حقوقه الماديه والمعنوية بعد رحيله ، وكان من الواجب والضرورة ،وكان على هذه الجهات ،وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين وهيئة الاعلام الجنوبي ، ان تقوم بواجب الوقوف مع اسرة الراحل الكبير، .. محمد عبدالله مخشف علم من اعلام الاعلام والصحافة اليمنية والعربية ، وفي طليعة قلة قليلة ممن عملو في الصحافة اليمنية بمهنية عالية واحتراف نادر

علوي شملان

.