بالوقائع والقرائن .. مليشيا الإخوانج ألوية !!

2019-10-11 21:50

 

✅ ‏يقول المرشح الرئاسي ‎التونسي نبيل القروي:

"لن ندخل في حكومة تقودها النهضة، سمعنا هؤلاء الناس طوال 8 سنوات، ومن دخل معهم يحطمونه ويتحالفون مع من بعده، ثم يدمرونه ويتحالفون مع من بعده، ليس لديهم أخلاقيات"

 

✅ المليشيا جناح عسكري لعقيدة حزبية لفرض هيمنة تنظيمها السياسي ، وللاخوانج تاريخ حافل بالملشنة منذ تاسست الحركة الام في مصر وتاسيس النظام الخاص او التنظيم السري داخل الجماعة الذي هو اصلا مليشيا ومليشيات اخوانج اليمن "الاصلاح " ليست فقط الارهاب ومنظماته كما هو معلوم ؛ بل؛ منضوية في الوية الشرعية فهذا شكل من اشكال ملشنة اخوانج اليمن

 

✅ "الاصلاح حزب سياسي مثله مثل أي حزب آخر ..لاعلاقة له بعمل الجيش والامن وباقي اجهزة الدولة يقيم الاصلاح على ادائه ومواقفه لا على اداء أجهزة الدولة"

0⃣هكذا يردد ويبرر ممكيجو اخوان اليمن حزبهم وان ليس له اذرع مليشياوية تسيطر على الجيش الوطني

 

لكن ما مدى صحة او نفاق تلك المكيجة

0⃣ اعترف الاخوانج في عنفوان "التغيير " ان لديهم مليشيا قوامها يفوق سبعين الفا تحمي الثورة !!وبعد ذلك اعطوا اشارتهم بان لاتواجه الانقلاب الحوثي" حقنا لدماء المسلمين" وانهم ليسوا" ابو فاس"!! اين ذهبت تلك المليشيات هل لجات للمساجد تتعبد فيها!! ؟ او مرت في نقاط الحوثي ولم يكتشفها !!؟ او تشكلت فرق واضحة منها للمقاومة ؟

 

لم تظهر مليشياتهم الا في تعز .

 

0⃣التحق جناحهم السياسي بالشرعية بل ان جزء منه خرج "مبرقع"قبل خروج "عمامة" الشرعية ، والشرعية لاتملك الا لواء شاهد العالم البؤس والمهانة التي عومل بها افراده في صنعاء.. بقية القوات المسلحة والامن المركزي..الخ تعفشنت وتحالفت مع الحوثي وهذه حقيقة ثابتة

 

استغل الاخوان ظروف الحرب لانهم كانوا قوة حزبية منظمة وكانوا حزب عفاش وقت الشدة ، قبل اختلافهم معه والثورة عليه على اقتسام الثروة والسلطة، فتسربت كل مليشياتهم واضعافها وتحولت جيشا وطنيا في مارب ووحضرموت الوادي ثم سيطروا على بيحان فزرعوا مليشياتهم بحجة مقاومة الحوثي !

 

0⃣ نموذج :

ماذا يعني وجود القيادي الاخواني احمد محسن عبود الشريف على راس الغزوة الاخوانجية الارهابية التي جهزتها امارة مارب الاخوانجية والتي اجتاحت الجنوب واصيب فيها ولده واحد مرافقيه!! ؟

من هو احمد محسن عبود ؟ هل هو جنرال في الجيش الوطني ام رئيس المكتب التنفيذي للاصلاح في شبوة وعرفه اهل شبوة انه كادر تربوي؟

باي صفة من صفات الجيش الوطني قاد الغزوة الى عدن او كان من ابرز قيادات مسمى الجيش الوطني ؟

كم نماذج اخونة في تلك الغزوة مثل بن عبود !!؟

 

✅ لن يفسروا ذلك الا بمبررات متهافتة كاذبة منافقة يجيدون المناورة بها لكن وجوده ووجود غيره من القيادات الاخوانية على راس الغزوة واصابة ولده ومرافقه تؤكد ان مليشيات الاخوانج هي عصب جيشهم في مارب وبيحان وانها تسيطر على القرار في كل المؤسسات العسكرية للشرعية:

 

0⃣ابتداء بالتوجيه المعنوي بهدف تغيير عقيدة الجيش ، فمقبول ان يكون خطيب المسجد في المعسكر اصلاحي رغم انه ممنوع بالدستور الذي يشهرونه سيف احيانا لانه يمنع تحزب الجيش!! لكن ان ينتدبوا خريجي جامعة الايمان يتنقلون بهم بين الالوية لالقاء المحاضرات التوجيه المعنوي ، هل تلك الالوية من المؤلفة قلوبهم حديثي عهد بالدين فيعلمونهم اياه ؟ام للتحريض والتعبئة ضد كل الا عداء السياسيين والوطنيين لهم وبالذات على قضية الجنوب الوطنية والانتقالي والامارات التي تحتل الجنوب ...الخ في المعسكرات هي نفس ماكان يقوم به الزنداني ورهطه عام ١٩٩٤م من تحريض ضد الجنوب الكافر !!تحت شعار "من جهز غازيا فقد غزا " وانها جزء من منهج متكامل لاخونة العقيدة الوطنية لتلك الالوية. هل اخونة الجيش تعني ملشنته ام لا ؟

عندما تصير عقيدة حزب ما هي العقيدة القتالية لاي لواء فهو مليشيا مهما سميناه جيش وطني!! هو التنظيم الخاص الاخواني فقط يتغير المسمى

 

✅ لا تقتصر السيطرة على هذه الدائرة بل السيطرة على دوائر وزارة الدفاع الاخرى واهمها شؤون الضباط والشؤون المالية التي سخرها الاصلاح لشراء الولاءات من خلال الفساد المالي وتوزيع الرتب على موظفي التربية وخطباء المساجد واطفال حلقات القران ولسائر اعضائهم... هل تلك الالوية وزارة شؤون اجتماعية للحالات الفقيرة والمعدمة!! ؟ ام ملشنة ؟

0⃣لسنا من "الاسكيمو" نحن من شبوة نعرف ان معظم ان لم يكن كل اعضاء الاصلاح تم تسجيلهم عسكريين في الويتهم في مارب وبيحان ويستلمون مرتبات عسكرية ولهم رتب عسكرية قيادية ومعهم ارقام البعض يداوم واخرون في بيوتهم او في المدارس او مؤذني مساجداو ..او الخ هل هو احسان ام تجنيد مليشياوي يستدعونهم وقت الطلب؟

هل من مسمى للمليشيا اكثر من هذا؟

 

✅بالمقابل قاموا بعمل ممنهج لتدمير ما بقي من نواة الجيش من خلال تجويع افراده وضباطه وبالذات في شبوة وحرمانهم من مرتباتهم وحقوقهم في التغذية والملابس والتسليح "معاملة ابن الخالة " وفي المقابل صرفت رواتب للالوية المحسوبة على الاصلاح في شبوة ونالت كل مستحقاتها وحرمان غيرهم من المرتبات وقد شاهدنا نقاط الاحتجاج بقطع الطريق للضغط من اجل مرتباتهم بينما الالوية التي زرعوا مليشياتهم فيها كانت امورها مرتبة طبعا هي ضغوط لكي تقبل تلك الالوية الاخونة وفعلا اذا لم تتاخون ستنفذ مشروع الاخونة!!

✅عمل الاصلاح ومواليه في اجهزة وزارة الدفاع بتوقيف مرتبات المنطقة الرابعة والثانية لانها ليست ماخونة فالرابعة التي لم يستطيعوا اخونتها رغم انها تحقق الانتصارات في عمق جبهات محسوبة على الاصلاح في اب وتعز وتنسب اجهزة الاعلام المشرعنة للاصلاح تلك النجاحات لما تسميه الجيش الوطني اين هو هذا الجيش؟ مع ان عملية "الفاخر" الاخيرة بشهادة القادة الذين نفذوها لم يطلعوا عليها وزارة الدفاع لانهم متاكدين انها ستتسرب للحوثي!

 

✅‏لن يصلح حال الشرعية طالما ما زال خطاب الاخوانج يقوم على المخادعة للشرعية وللتحالف ، فلو ان هناك دولة سنقول مطلوب التنازل لها اما ان يسيطر الاخوانج على دولة الفندق ويشرعنون اعضاءهم ومليشياتهم جيش وطني فهذا دونه "خرط القتاد كما قالت العرب "

الانكار يجيده اي متهم وهم اساطين فيه لكن الشواهد والوقائع تؤكد ان جيش الشرعية في مارب وشبوة مليشيا اخوانية مهما انكروا

١١/ ١٠/ ٢٠١٩م

صالح علي الدويل