قرارات في الوقت الضائع 2- صفر

2013-01-09 21:46

 

قرارات في الوقت الضائع 2- صفر

جابر محمد

تابعت كغيري من ابناء الجنوب القرارات التي اصدرها الرئيس هادي  بإنشاء وتشكيل لجنتين لمعالجة قضايا الأراضي والموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية .

 

شخصيا لم اتحمس لتلك القرارات ابدا لاني ادرك بان كل ما يتعلق بالجنوب قد تجاوز قطعة ارض او وظيفة او سيارة نهبت وقد تجاوزت 18 عاما التي جعلت من الجنوب مباح لقوى عبثت في كل شي وصلت للأسف حتى الى كرامة الانسان فكم اسرة ماتت جوعا وكم رب اسرة قتل اولادة نتيجتا لضغوط نفسية بعد فصلة عن العمل وعدم مقدرته على اعانة اسرته ثم انتحر كان ذلك في عام 96 .

 

اعتقد لو كانت هذه القرارات اتت عام 94 ربما تحمس لها البعض ولكن اليوم اصبح مطلب ابناء الجنوب سياسية اكثر منها حقوقيه والكل اصبح مجمع بان الجنوب ارضا وإنسانا اصبح يطالب  بمشروع الاستقلال وعودة الاوضاع الى ما قبل 22 من مايو.

 

اين كان الرئيس الحالي النائب السابق من هذه الاخطاء القاتلة التي ارتكبت بحق اهلة في الجنوب اين كانوا المثقفيين والصحفيين والسياسيين والحقوقيين والفنانيين ومنظمات المجتمع المدني في صنعاء ازاء ما لحق بشعب الجنوب لم يكونوا صامتين بل كانوا مستفيدين من ثورة النهب والسلب من خيرات الجنوب اليوم كل هولا يقولون عفا الله عما سلف نبدى صفحة جديدة وأخر يقول ايش باقي الجنوبيين اخذوا حقوقهم .

 

عند كتابتي لهذا الموضوع كنت اتابع برنامج مباشر من قناة اليمن اليوم وكان المذيع الوحدوي يكبر لقد حلت القضية الجنوبية وهذه القرارات تقطع كل الطرق التي تنادي بانفصال الجنوب وفي الحقيقة كان ذلك الاعلامي يستفز مشاعري عند قوله ايش باقي قالوا اراضي عادت لهم وظيفة با تعود وبا يستلموا تعويض ايش باقي .....

 

وعند استقبال المكالمات على البرنامج اتصل مواطن من الجنوب مقيم في السعوديه  وقال بصوت واثق باقي الجنوب يعود لناء

 

ثم متصل اخر من عدن يقول القرارات غير كافة ثم يقوم مقدم البرنامج بقطع المكالمة ثم يتصل ثالث ورابع من ابناء شبوة البواسل نريد استعادت دولتنا دولة الجنوب ويفصل خط الاتصال ,

 

تعثلم مقدم البرنامج وقال اليمن واحد وكذا سيبقى ونحن نقول هدفنا واحد وكهذا سيبقى تحرير واستقلال وعودة دولتنا دولة الجنوب .

 

ابناء الجنوب قتلوا بالرصاص الحي تم تشريدهم تم الاستيلاء على ممتلكاتهم واتخذوا من الصبر والحراك السلمي وسيلة لاستعادت كل حقوقهم السياسية قبل القانونية .

 

متصل  جنوبي اخر على البرنامج يقول بصوت واثق من كلامة السلام عليكم اتمنى بان تفوز السعوديه على اليمن الشقيق وشكرا وثم يغلق السماعة بكل ادب . وبعد عشر دقائق تنتهي مباراة السعوديه واليمن بفوز السعوديه 2 صفر .

 

عن اي قرارات تتحدثون اسمعوا جيدا الى اين وصلت الامور ومن المسئول عن ايصال الجنوبيين الى هذه المرحلة اليس انتم جمعيا .

 

تذكروا تقرير هلال باصرة لازال حبيس الملفات والإدراج وقد حدد بالاسم اكبر شخصيات ناهبه  للأراضي في الجنوب ولم تيم عمل شي ولم تتحدث وسائل الاعلام عن ذلك لأنها كانت شريكه في الفيد .

 

ولهذا القرارات الاخيرة اتت في وقت اصبح الجميع فيه متنازل عن ماخسر في الجنوب من املاك شخصية وأصبحنا نطالب بالجنوب كاملا .

 

ان الظلم الذي لحق بناء قد اوصلنا الى درجة جعلتنا نؤمن بان لا نصير لنا ولا منصف لنا في الشمال ولو كان النظام السياسي فقط في صنعاء هو من ظلم ابناء الجنوب لكان لأمر سهل جدا ولكن للأسف استطيع القول بان النخب السياسية وكل فئات المجتمع في صنعاء شاركت في ظلم ابناء الجنوب والدليل على ذلك الصمت خلال كل تلك السنوات الماضية بحق ما يحدث في الجنوب.

 

لنتذكر فقط بعد حرب صيف 94 عندما  تم تشكل لجنة اعادة صياغة الوحدة اليمنية من قبل نخبة من سياسيين ومثقفيين الجنوب كان ينظر لهم كالخونة من كل النخب الشمالية مع انه هذه اللجنة كانت ترن جرس انذار بان الجنوب لن يقبل الظلم او الذل فقد تطول الفترة الزمنية ولكن الجنوب سوف ينتفظ وهاهو الجنوب اليوم يقول كل قراراتكم غير كافية وسوفا يكون لنا القرار السياسي السيادي .

 

نعم لقد تم الاستيلاء على سيارتي الشخصية واحتلال منزلي بعد حرب 94 ولكني اليوم وبعد هذه الفترة الزمنية الطويلة لن ابحث عن حاجاتي الشخصية بقدر ما ابحث مع كل ابناء الجنوب عن وطني الكبير.