الشرعية بأمريكا تحتفل بالوحدة على متن سفينة سياحية وبحضور قيادات حوثية والمؤتمر يحتفل منفردا

2018-05-24 11:54
الشرعية بأمريكا تحتفل بالوحدة على متن سفينة سياحية وبحضور قيادات حوثية والمؤتمر يحتفل منفردا
شبوه برس - خاص - واشنطن

 

في الذكرى الـ ٢٨ لما يسمى بالوحدة اليمنية وبعد انقسامات حادة عصفت بالجالية اليمنية في أمريكا اقيم ليلة أمس الثلاثاء احتفالين منفصلين لنفس المناسبة في مدينة نيويورك الأمريكية.

حيث قامت البعثات الدبلوماسية للشرعية بحضور حفل في سفينة سياحية بحضور طغى عليه الوجه الإصلاحي تنظيما ومشاركة بحضور وزير الداخلية الأسبق الإصلاحي عبده حسين الترب وبحضور شخصيات محسوبة على الحركة الحوثية والتي أقامت قبل أيام مجلس عزاء في الصماد بعد مقتله.

 

الاحتفال الذي حضره السفير أحمد بن مبارك والسفير خالد اليماني استمر لعدة ساعات بعد يوم واحد فقط من إتهام نشر في صحيفة الوطن السعودية على لسان نائب رئيس الجالية اليمنية يؤكد وجود اختراق قطري للسفارة في واشنطن وتعاون بين الجانبين في ظل إعلان الشرعية اليمنية عن مقاطعة قطر منذ قرابة العام.

 

كما أقامت الجالية اليمنية والتي يقف على رأسها قيادات محسوبة على المؤتمر الشعبي اقامت احتفالا آخر في نفس المدنية ونفس التوقيت لذات المناسبة وحضره المئات بعد حرب إعلامية حادة بين الطرفين على مواقع التواصل سبقت الاحتفال تبادل فيها الطرفين التهم ورفض كل طرف حضور فعالية الآخر في ظاهرة هي الأولى من نوعها في اوساط الجالية اليمنية في أمريكا.

 

الجالية الجنوبية كعادتها قاطعت الاحتفالين في اشارة واضحة على عدم الاهتمام بمثل هذه الذكرى والتي يتعبرها الجنوبيين ذكرى أليمة لمشروع قد افل وانتهى.

الجدير بالذكر ان هناك احتفال اخر سيقام يوم الجمعة في ولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي الأمريكي بحضور بن مبارك، حيث أكدت مصادر جنوبية هناك على مقاطعته كليا كما حصل في نيويورك.