طيران الإمارات تسير رحلة يومية رابعة إلى نيويورك

2014-11-07 00:38
طيران الإمارات تسير رحلة يومية رابعة إلى نيويورك
شبوه برس - متابعات

تعتزم طيران الإمارات تسيير رحلة يومية رابعة بين دبي ومطار «جيه إف كيه» في نيويورك، اعتباراً من 8 مارس 2015. وروعي اختيار مواعيد مثالية للخدمة الجديدة، حيث ستغادر الرحلة «إي كيه 207» مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 2:50 بعد الظهر، لتصل إلى مطار «جيه إف كيه» في نيويورك في الساعة 8:35 مساءً. فيما تغادر رحلة العودة «إي كيه 208»، نيويورك في الساعة 4:30 عصراً، لتصل دبي في الساعة 1:15 من بعد ظهر اليوم التالي.

وقال هيوبرت فراخ نائب رئيس أول طيران الإمارات والرئيس التنفيذي لدائرة العمليات التجارية: «توفر الرحلة الجديدة مزيداً من الخيارات لمسافرينا، فهي تتيح لهم السفر بعد الظهر، سواء من دبي أم من نيويورك، لتتكامل بذلك مع رحلاتنا الحالية الثلاث يومياً بين دبي ونيويورك، التي تتراوح أوقات مغادرتها بين الصباح والمساء. وتعد نيويورك إحدى أنشط وجهاتنا في الولايات المتحدة وأكثرها شعبية.

وبإضافة هذه الرحلة الرابعة إلى رحلاتنا اليومية الثلاث بين دبي ونيويورك، سيتاح لمسافرينا إلى الولايات المتحدة الاستفادة من شراكتنا مع خطوط جيت بلو الأميركية، والتي توفر لهم خيارات واسعة لمتابعة السفر عبر شبكتها التي تشمل 65 وجهة، انطلاقاً من مطار جيه إف كيه.

أما المسافرون القادمون من نيويورك، فيتوفر أمامهم خيارات واسعة لمتابعة السفر عبر شبكتنا العالمية، وخاصة إلى وجهات تحظى بإقبال كبير مثل جوهانسبرغ ونيروبي والهند، بالإضافة إلى مدن أخرى عديدة في منطقة الشرق الأوسط، على رحلات لا تتجاوز مدتها 4 ساعات».

رمز مشترك

وبفضل اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الإمارات وجيت بلو B6، ستوفر الرحلة اليومية الرابعة الجديدة إلى نيويورك، خيارات متميزة لمواصلة السفر على رحلات «جيت بلو» عبر الولايات المتحدة والكاريبي. وتعمل رحلات «جيت بلو» انطلاقاً من المبنى 5 في مطار جيه إف كيه، بينما تعمل طيران الإمارات انطلاقاً من المبنى رقم 4 المجاور، ما يتيح سرعة وسهولة انتقال المسافرين على الرحلات في كلا الاتجاهين.

وتعززت الشراكة بين طيران الإمارات وجيت بلو، التي تعود إلى عام 2010، خلال السنوات الأربع الماضية، حيث توسعت من اتفاقية إنتر لاين، إلى تبادل رمز مشترك ومزايا متبادلة لأعضاء برنامج الولاء لكل منهما.

ويمكن لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات، كسب أميال عند سفرهم على رحلات جيت بلو، واستبدالها مقابل تذاكر للسفر إلى أي من وجهات جيت بلو الـ 86 في أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية. وبالمثل، يمكن لأعضاء برنامج «ترو بلو» جيت بلو، كسب واستبدال الأميال على رحلات طيران الإمارات.

وقال سكوت لورنس نائب رئيس جيت بلو للتخطيط: «كون نيويورك قاعدتنا الرئيسة، فإننا نرحب بخطوة شركائنا طيران الإمارات، إضافة رحلة يومية رابعة، ما سيوفر لعملاء كل منا خدمات ذات مستوى رفيع عبر شبكة واسعة من المحطات عبر العالم».

طائرة

وستخدم طيران الإمارات رحلتها اليومية الرابعة إلى نيويورك بطائرة إيرباص A380، بتوزيع الدرجات الثلاث (14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، 76 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة مستوية تماماً في درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى 399 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، ضمن المقصورة الرئيسة للطائرة.

وتضم طائرات الإمارات إيرباص A380 مرافق وتجهيزات متميزة، تتيح للمسافرين في مختلف الدرجات التمتع بتجربة سفر فريدة، إذ تضم المقصورة العلوية، المخصصة لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صالة خاصة، تتيح لهم التواصل في ما بينهم، وتناول تشكيلات من المرطبات والمقبلات. كما ينعم المسافرون في الدرجة الأولى بإمكانية استخدام وحدتي الشاور سبا على متن الطائرة.

يونيو 2004

كانت طيران الإمارات دشنت أولى رحلاتها إلى نيويورك في يونيو 2004. ونقلت منذ ذلك الحين، أكثر من 4.5 ملايين مسافر على هذا الخط. وتستخدم الناقلة حالياً طائرات الإيرباص A380 على رحلتين يوميتين مباشرتين من دون توقف بين مطار دبي الدولي ومطار جون إف. كيندي، أما الرحلة الثالثة على هذا الخط، فهي تتوقف في مدينة ميلانو الإيطالية، وتتم بطائرات بوينغ 777.

التفاحة الكبيرة

تعد نيويورك، التي تعرف أيضاً باسم «التفاحة الكبيرة»، إحدى أشهر مدن العالم وأكثرها تألقاً، فإلى جانب كونها مركزاً عالمياً نشطاً للمال والأعمال، تزخر المدينة بالكثير من معالم الجذب السياحية، بما فيها المتاحف والمعارض الفنية والمسارح (وخاصة في شارع برودواي الشهير)، والمعالم الشهيرة، مثل مبنى ذا إمباير ستيت، بالإضافة إلى احتضانها العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية.

كما تعد نيويورك وجهة مثالية للتسوق، حيث توفر متاجرها ومراكز التسوق الحديثة فيها خيارات تسوق لا مثيل لها. ويتجاوز عدد سكان مدينة نيويورك 8 ملايين نسمة، يتحدثون حوالي 800 لغة . البيان

«ون آند أونلي» تدير في أستراليا منتجع «وولجان فالي الإمارات»

عينت طيران الإمارات منتجعات «ون آند أونلي»، التابعة لـشركة «كيرزنر إنترناشيونال هولدينغز» المحدودة، المشغل العالمي لأشهر المنتجعات الفاخرة حول العالم، لإدارة منتجع وسبا «وولجان فالي الإمارات» في منطقة «غريت بلو ماونتين وورلد هيريتيج» في أستراليا.

وستحتفظ طيران الإمارات بالملكية الكاملة للمنتجع الذي سيكون الثاني لعلامة «ون آند أونلي» في أستراليا، بعد إعادة الإطلاق الناجح لمنتجع «ون آند أونلي جزيرة هايمان» في يوليو 2014. وبحلول مطلع عام 2015، سيكون بإمكان «ون آند أونلي» تقديم تجربتين مميزتين في أستراليا من خدماتها الراقية في عالم المنتجعات.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «(وولجان فالي) هو مكان مميز في أستراليا. وتعكس سلسلة الجوائز وأوسمة الشرف التي حازها المنتجع منذ عام 2009، القيمة الفريدة التي يحتلها المنتجع والتجربة المميزة التي يقدمها.

ونحن نفخر بكل الإنجازات التي حققها المنتجع، ولكننا نعتقد أن الوقت حان لنوكل مهام توسعة تجربة (وولجان) إلى جهة ذات خبرة واسعة في هذا المجال، لتقديم تجارب أكبر وأوسع لضيوفنا. ونحن على ثقة بأن (كيرزنر إنترناشيونال) من خلال علامة (ون آند أونلي) التجارية هي الشريك المثالي لمنتجع وسبا وولجان فالي الإمارات، ليس لكونهم يعملون بمستوى الخدمة نفسه الذي نطلبه لأنفسنا فقط، ولكنهم لأنهم أيضاً يحملون الرؤية ذاتها التي لدينا للمنتجع».

وأضاف: «ما زلت أذكر الدعم الذي حظينا به في أستراليا ابتداءً من الحكومة الفدرالية حتى الجماهير، عندما قدمنا رؤيتنا الأساسية لعمل المنتجع في (وولجان فالي). وأود أن أؤكد لأصحاب المصلحة من الجهات المعنية أن جميع المعايير البيئية والمجتمعية التي التزم بها المنتجع من خلال أعماله ستتواصل بدون تغيير.

وعلى الرغم من أننا لن ندير المنتجع بشكل مباشر، فإن طيران الإمارات سيواصل الالتزام الذي يحمله لأستراليا، وسنواصل بدورنا دعم القطاع السياحي فيها، من خلال رحلات الطيران التي تربط أستراليا بمختلف مدن العالم، كما أننا سنواصل رعايتنا لأبرز الأحداث التي تقام مثل الأوركسترا السيمفونية وسباق كأس طيران الإمارات ملبورن».

شريك مميز

من جهته، قال آلان ليبمان، الرئيس التنفيذي لـشركة «كيرزنر إنترناشيونال»: «طيران الإمارات كان ولا يزال شريكاً مميزاً ومهماً لـ(كيرزنر إنترناشيونال)، ونحن سعداء بتقديم خدمات (ون آند أونلي) إلى (وولجان فالي). إنه منتجع رائع سيمكن علامة (ون آند أونلي) من بناء نجاحات إضافية إلى نجاحات منتجع (ون آند أونلي جزيرة هايمان) في (ذا غريت باريّر ريف).

وإن هذين المنتجعين هما الخيار المناسب للعطلات القصيرة للأستراليين، كما أنهما خيار ممتاز للسياح من أنحاء العالم كافة، كما أننا نعزز التزامنا نحو القطاع السياحي في أستراليا من خلال هذه الشراكة، إذ سنواصل التركيز على تعزيز تجارب ضيوفنا وتطوير فريق عملنا..

وضمان أن يقدم كلا المنتجعين تجربة فاخرة في الدولة. ونحن نفخر بأن نقوم بهذه الخطوة الكبيرة في أستراليا، وأن نعزز من نجاح علامة (ون آند أونلي) الدولية التي تحظى بقبول واسع لكلا الأستراليين والسياح الدوليين على حد سواء».

موقع

يقع «وولجان فالي» بين اثنين من أبرز المتنزهات الوطنية في أستراليا في منطقة «غريت بلو ماونتين وورلد هيريتيج» التي تعد محوراً للحياة البرية والتاريخ والتراث الثقافي. ويحتل المنتجع مساحة 1% فقط من المحمية البالغ مساحتها 7000 فدان، وسيقدم تجارب ترفيهية غير مسبوقة في بيئة مثالية متوازنة انبعاثات الكربون لمدة خمس سنوات على التوالي.

وإن ما يميز المنتجع من حيث التراث هو المزرعة الأصلية «هيريتيج هومستيد» التي تعود إلى عام 1832 الكائنة في قلب منتجع، وهي مركز الأنشطة الترفيهية فيه. وسيستمر المنتجع بالأنشطة في المواقع البرية الأصلية المحيطة لتقديم تجربة فخمة التي تعرف بها علامة «ون آند أونلي». وسيتم تشجيع الضيوف لاكتشاف واستكشاف الطبيعة، كما سيضيف «وند آند أونلي» العديد من التجارب. البيان